|


لام: باريس سان جيرمان فريق بلا روح

برلين - الألمانية 2023.03.22 | 04:04 pm

أكد فيليب لام، قائد المنتخب الألماني الأول لكرة القدم السابق، إن باريس سان جيرمان الفرنسي ليس فريقًا، وشبهه بالمتجر الفاخر.
وقال لام في مقال لصحفية "دي تسايت"، الأربعاء، إن بطل الدوري الفرنسي لديه لاعبين أفراد رائعين مثل كيليان مبابي، وليونيل ميسي، ونيمار، ولكن أداءهم كفريق كان ضعيفًا.
وحتى الآن لم يفز باريس سان جيرمان بدوري الأبطال، حيث ودع النسخة الجارية من دور الـ16 أمام بايرن ميونخ بدون أن يسجل أي هدف.
وقال لام: «هذا الفريق باهظ الثمن يمثل متجرًا فاخرًا متعدد الأقسام يعرض أغلى المعروضات، التي تذهل الجميع ولكن لا يستطيع أحد تحمل تكلفتها، هذا يضمن اهتمامًا كبيرًا وجذب للأنظار، ولكنه يعمل اقتصاديًا فقط، عندما تنفق الكثير من الأموال ولكن يتم تحقيق عكس الجودة، فهذا ليس جيدًا».
وأوضح: «كرة القدم، هي شيء آخر، فرق عظيمة، يتعرف عليها الناس، تتطور في عملية. هذا يمكن نجاحه فقط بالتعاون، التضامن والجماعة، هذه هي قيم أوروبا، ولكنها ليست قيم سان جيرمان».
على أرض الملعب، قال لام إن سان جيرمان ليس فريقا حيث أنهم يلعبون بدون روح ويقدمون للجماهير شيئا مرفوضا بشكل تدريجي.
وأردف: «كلهم من بين أشهر لاعبي كرة القدم على وجه الأرض ولديهم جماهير ومتابعين حول العالم. ولكن لم يظهر أي شيء خارج عن الطبيعة في المباراتين أمام بايرن ميونخ، لا شيء يثير الحماس، لاشيء تريد أن تكون جزء منه، يجب أن تشعر بالأسف للعديد من جماهير سان جيرمان الذين سافروا إلى ميونخ».