|


الاتحاد ينهي ملف التوثيق

جدة ـ ماجد هود 2023.03.24 | 12:32 am

أنهت إدارة نادي الاتحاد عبر ممثلها عبد الإله النجيمي، تجهيز ملف متكامل عن بطولات النادي على صعيد كرة القدم بمختلف أنظمته ولوائحه منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن ـ طيب الله ثراه ـ وفقًا لمصادر خاصة بـ”الرياضية”.
وأشارت إلى أن هذا الملف عمل عليه فريق التوثيق في النادي الغربي منذ أكثر من عام، وشمل جميع بطولات الاتحاد الرسمية وغير الرسمية.
وبيّنت المصادر نفسها، أن النجيمي وثق جميع المباريات الرسمية وقوائم الحكام وتشكيلات الفرق، وتواريخ المباريات ومسجلي الأهداف، إضافة إلى حصر التسلسل التاريخي لنشأة كرة القدم، والأندية السعودية، وكافة الأنظمة والقرارات الصادرة ذات العلاقة باللعبة. وأفصحت عن استناد إدارة الاتحاد في أعمالها على قاعدة بيانات وأرشيف ضخم من الوثائق لدى مؤرخيه الذين يعملون على هذا الملف منذ فترة طويلة.
وكان فريق عمل مشروع توثيق كرة القدم السعودية عقد الاجتماع التأسيسي الأول الأسبوع الماضي، في الرياض، العاصمة السعودية، واتفقوا على تشكيل فريق عمل من 11 عضوًا ترشّحهم الأندية أعضاء العمومية في مدة أقصاها 15 أبريل المقبل، على أن تصوّت الجمعية على اختيار هؤلاء الـ 11 من بين ممثلي الأندية الـ 47 الأعضاء، تمهيدًا لبدء مهام التوثيق التي ستنطلق مايو المقبل.
ومنحت الأندية فرصة لإرسال جميع الوثائق والمستندات التي تدعم المشروع.