|


ساوثجيت: هاري كين أظهر قوته

نابولي - الألمانية 2023.03.24 | 01:36 pm

كشف جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم أن الاستثنائي هاري كين أظهر قوته
الذهنية من خلال تسجيله هدفًا تاريخيًا في المباراة التي فاز بها منتخب الأسود الثلاثة على نظيره الإيطالي 2-1 في التصفيات المؤهلة ليورو 2024.
وثأر المنتخب الإنجليزي من خسارته أمام المنتخب الإيطالي في نهائي بطولة أمم أوروبا الأخيرة التي لعبت على ملعب ويمبلي، من خلال الفوز بالمباراة الافتتاحية للمجموعة الثالثة من التصفيات على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.
ورغم أن ماتيو ريتيجي، المولود في الأرجنتين، سجل هدفا للمنتخب الإيطالي في مشاركته الأولى في الشوط الثاني، كما حصل لوك شاو لاعب المنتخب الإنجليزي على البطاقة الحمراء إلا أن هذا لم يمنع منتخب الأسود الثلاثة من تحقيق أول فوز على إيطالي خارج الأرض منذ مايو 1961.
وكانت الليلة مميزة بالنسبة لكين، الذي حطم الرقم القياسي الذي تقاسمه مع واين روني، بتسجيله هدفه رقم 54 للمنتخب الإنجليزي.
وتألق المنتخب الإنجليزي في الشوط الأول وهو ما سمح لساوثجيت أن يصبح ثالث مدرب إنجليزي يحتفل بانتصاره رقم 50 مع المنتخب الوطني، بعد رالف رامسي (69) ووالتر وينتربوتوم (78).
وأثنى ساوجيت على قائد الفريق، الذي تقدم لكتابة التاريخ في أول مباراة للمنتخب الإنجليزي بعدما أهدر ركلة جزاء حاسمة في أمام المنتخب الفرنسي في دور الثمانية ببطولة كأس العالم في ديسمبر الماضي.