|


ثنائية رونالدو تقود البرتغال إلى اكتساح لوكمسبورج

لوكسمبورج- الألمانية 2023.03.27 | 12:07 am

عزز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رصيده من الأهداف الدولية ورفعها إلى 122 في 198 مباراة، بتسجيله ثنائية خلال فوز منتخب بلاده الساحق على مضيفته لوكسمبورج «6-0»، الأحد، ضمن التصفيات المؤهلة الى النهائيات المقررة في ألمانيا صيف عام 2024.
وكان رونالدو سجل ثنائية أيضًا في مرمى ليشتنشتاين في المباراة الأولى التي انتهت بفوز بلاده 4-0، الخميس، في لقاء حطم فيه الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية قبل أن يعززه مساء الأحد برفعه الى 198 مباراة.
ورفع المنتخب البرتغالي بطل أوروبا عام 2016 رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين في المجموعة العاشرة، ليضع نفسه على السكة الصحيحة لبلوغ النهائيات سيما أن القرعة أوقعته في مجموعة في متناوله تضم أيضًا البوسنة والهرسك وسلوفاكيا وإيسلندا، علمًا أن الأول والثاني يتأهل مباشرة إلى النهائيات.
وافتتح رونالدو التسجيل بعد مرور 9 دقائق مستغلًا تمريرة من نونو منديش.
وسرعان ما أضاف مهاجم تشلسي بالإعارة جواو فيليكس الثاني بعد مرور ربع ساعة من كرة رأسية إثر تمريرة متقنة من برناردو سيلفا.
وأضافت البرتغال هدفين آخرين في الشوط الأول عبر سيلفا (18) ثم رونالدو بتمريرة حاسمة من زميله السابق في مانشستر يونايتد الإنجليزي برونو فرنانديش (31). والهدف هو الحادي عشر لرونالدو في مرمى لوكسمبورج في 11 مواجهة خاضها ضدها.
وفي الشوط الثاني أضاف البديل اوتافيو الهدف الخامس (77)، ثم أهدر البديل الآخر رافايل لياو ركلة جزاء (85) قبل أن يعوض ويختتم مهرجان الأهداف قبل نهاية المباراة بدقيقتين.


ثنائية رونالدو تقود البرتغال إلى اكتساح  لوكمسبورج

ثنائية رونالدو تقود البرتغال إلى اكتساح  لوكمسبورج

ثنائية رونالدو تقود البرتغال إلى اكتساح  لوكمسبورج

ثنائية رونالدو تقود البرتغال إلى اكتساح  لوكمسبورج