|


الركراكي يرد على منتقدي حمد الله: لن أبعده

الرياض – الرياضية 2023.03.27 | 10:05 pm

استغرب وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم الانتقادات التي يتعرض لها عبد الرزاق حمد الله مهاجم المنتخب، مؤكدًا في الوقت ذاته أن عدم اعتماده على اللاعب في خط الهجوم لا يعني أنه لا يحتاج إليه.
وأعاد الركراكي فور توليه مهمة تدريب «أسود الأطلس» حمد الله إلى القائمة الدولية بعد غياب طويل، لكنه لم يشركه سوى في دقائق قليلة خلال 4 مباريات بإجمالي 64 دقيقة في مونديال قطر، ومن ثم وضعه على دكة البدلاء أمام البرازيل في المباراة التجريبية الأخيرة ما أثار العديد من الاسئلة حول جدوى ضم مهاجم الاتحاد.
وقال الركراكي في مؤتمر صحافي، الإثنين، قبل المواجهة التجريبية أمام بيرو: «بالأمس ناديتم بأن يأتي حمد الله إلى المنتخب، وأنا من قررت بأن يأتي، لكن اليوم وأنتم تنادون بإبعاده اقول لكم أنا من قررت إعادته مجددا الى صفوف المنتخب، وفي يدي قرار إبعاده عن المنتخب».
وعن عدم مشاركته في لقاء البرازيل، أجاب مدرب المغرب: «كل مباراة تحتاج إلى نوعية معينة من اللاعبين، واعتمدت على يوسف النصيري أساسيا، ومن استعنت بوليد شديرة، ولم أشرك حمد الله لأن المباراة في شوطها الثاني كانت تحتاج إلى لاعب بمواصفات شديرة».
وأضاف الركراكي: «حمد الله لاعب مجتهد ، وعدم إشراكه في بعض المباريات لا يعني أنني لا أحتاج إليه».
وعن تغييراته المرتقبة أمام بيرو، رد الركراكي، قائلا: «لن أغير بنسبة كبيرة في التشكيلة لكي لا نفقد التفاهم وسنرى ما هي افضل تشكيلة لتحقيق الفوز».
وأضاف: «سنواصل العمل لتدعيم الجانب الهجومي وسنعمل على عدة تفاصيل، لكن رغم ذلك تبقى مواجهة مهمة وسنقدم اقصى ما لدينا لتحقيق الفوز».