|


تصفيات إفريقيا.. مصر تتصدر برباعية مالاوي

ليلونجوي - رويترز 2023.03.28 | 08:14 pm

اكتسح منتخب مصر الأول لكرة القدم، مضيفه مالاوي «4-0»، الثلاثاء، ليتصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج العام المقبل.
ورفع منتخب مصر رصيده إلى تسع نقاط، متصدرًا بفارق الأهداف عن غينيا صاحبة المركز الثاني، بينما ظل رصيد منتخب مالاوي ثلاث نقاط في المركز الأخير متساوياً مع إثيوبيا.
وتقدم منتخب مصر بهدف عند الدقيقة الرابعة عن طريق طارق حامد الذي تلقى تمريرة من محمد صلاح، فسدد الأول كرة صاروخية سكنت أعلى يسار المرمى محرزًا هدفه الدولي الأول مع منتخب مصر.
وضاعف عمر مرموش النتيجة لمصر في الدقيقة 16، بعد أن تلقى ركلة ركنية من جهة اليمين، نفذها محمد حمدي قابلها مصطفى محمد بلمسة حاول الدفاع، إبعادها وضغط مرموش بشكل رائع فارتطمت به الكرة وسكنت المرمى، وأحرز صلاح الهدف الثالث لمصر عند الدقيقة 21، بعد هجمة شهدت تمريرات متبادلة بين مصطفى محمد وصلاح على حدود منطقة الجزاء انتهت بتسديدة يسارية صاروخية من صلاح من داخل منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.
وعزز أحمد سيد زيزو سيطرة منتخب مصر بتسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة 50، بعد أن تلقى عرضية من محمد هاني من جهة اليمين قابلها زيزو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت أسفل يسار المرمى.
وأشاد البرتغالي روي فيتوريا مدرب مصر، بأداء فريقه في مواجهتي مالاوي التي فاز عليها الفراعنة 2-0، الجمعة الماضي، في القاهرة.
وقال فيتوريا خلال مؤتمر صحفي نقلته صفحة الاتحاد المصري لكرة القدم على فيسبوك عقب المباراة: «الفريق لعب بشكل صحيح ونجح في استغلال الهجمات التي لاحت له في المباراة وترجمها لأهداف».