|


المسحل: نهاية الموسم إعلان مدرب الأخضر الجديد

الرياض- الرياضية 2023.03.29 | 12:31 am

حدد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، نهاية الموسم الجاري، موعداً للإعلان عن المدرب الجديد للمنتخب الأول، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، مؤكدًا أن الأخضر أصبح مطمعًا للكثير من المدربين.
وقال المسحل في تصريحات لقناة SSC عقب خسارة الأخضر «1-2» أمام بوليفيا في ختام معسكره التحضيري: «بعد نهاية الموسم الرياضي سنكون توصلنا إلى مدرب مناسب للمنتخب، ولدينا وقت كافٍ من أجل الإعداد، والمدرب الجديد سيكون لديه الفرصة في خوض 4 مباريات خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين».
وكشف المسحل أن المدرب الفرنسي، أخبرهم برغبته في الرحيل قبل 4 أيام من معسكر جدة الإعدادي، وكانت رغبة اتحاد الكرة استكمال العقد مع المدرب حتى 2027، لكن الفرنسي رغب في المغادرة، وقال: «رينارد تلقى عرضًا من الاتحاد الفرنسي وتحدث معي مبديًا رغبته في أنه لا يريد فوات هذه الفرصة مع اتحاد بلاده، وكذلك تواصل معنا الاتحاد الفرنسي عبر خطاب رسمي بهذا الخصوص، وفي النهاية لا نستطيع أن نجبر أحدًا على الاستمرار طالما كانت رغبته في المغادرة، ووافقنا على طلبه مع الاحتفاظ بكافة حقوق الاتحاد السعودي لكرة القدم».
وعن مستقبل المنتخب السعودي مع المدرب الجديد، أكد المسحل أنهم ليسوا قلقين على مستقبل الأخضر، خاصة وأنه يملك عناصر واعدة وقال: «أتوقع له النجاح لأننا نملك لاعبين جيدين وسمعة كبيرة».
وأشار رئيس اتحاد القدم، إلى أنهم لم يتوصلوا حتى الآن إلى خليفة المدرب الفرنسي مع المنتخب وقال: «من الآن وحتى يونيو المقبل، لن نعلن إسم المدرب، والوقت متاح لنا من أجل إعداد المنتخب بالصورة المثلى، خاصة وأن الاستحقاق الرسمي سيكون في نوفمبر المقبل».