|


4 في خلافة رينارد

الرياض - خالد الرشيد 2023.03.29 | 01:46 am

يبرز اسم البرتغالي جورجي خيسوس، مدرب فريق فنربخشه التركي الأول لكرة القدم، بين الملفات المطروحة لتولي تدريب المنتخب السعودي عقب استقالة الفرنسي هيرفي رينارد، أمس، مع وجود سعد الشهري، والفرنسي زين الدين زيدان، والإيطالي روبرتو مانشيني ضمن الخيارات، طبقًا للمصادر، التي أشارت إلى إمكانية دخول أسماء جديدة لتولي الدفة الفنية للأخضر، استعدادًا للاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها كأس آسيا قطر 2023.
وأعلن ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، في تصريحات لقناة “ssc”، أمس، أنه سيتمُّ التروّي في قرار تعيين مدرب جديد، وأخذ الوقت الكافي لاختيار الاسم البديل. وبيَّن أن الفرنسي ناصر لاريت، المدير الفني في الاتحاد، قرَّر منح لاعبي المنتخب راحةً في فترة التوقف المقبلة، التي ستكون في يونيو بعد نهاية الموسم، ولن يتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد قبل هذا الشهر، مؤكدًا أنهم سيراجعون كافة الملفات ويقيِّمونها مع المدير الفني. وتولى رينارد، البالغ 54 عامًا، الإشراف على المنتخب السعودي عام 2019، وقاده لكأس العالم 2022 بعد تصدُّر مجموعته الآسيوية.
وكان الاتحاد السعودي أعلن، مايو الماضي، تجديد عقد هيرفي، المدرب السابق للمغرب وكوت ديفوار، حتى 2027. وخسر المنتخب السعودي أمام ضيفه البوليفي 1ـ2، أمس، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، في ختام معسكره الإعدادي في جدة، تزامنًا مع فترة التوقف الدولي لـ “أيام فيفا”.