|


الركراكي يتحسر على التعادل أمام بيرو

مدريد - الفرنسية 2023.03.29 | 02:21 pm

أبدى وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم، حسرته على غياب الفعالية الهجومية في التعادل السلبي ضد البيرو، الثلاثاء، على ملعب «ميتروبوليتانو» في لقاء تجريبي جمعهما بمدريد العاصمة الإسبانية.
ودخل المنتخب المغربي المباراة منتشيا بفوزه التجريبي التاريخي على البرازيل 2-1، السبت، في طنجة، لكن خط هجومه عجز عن هز الشباك البيروفية خصوصًا في الشوط الأول الذي شهد سيطرة لأسود الأطلس.
وقال الركراكي في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء:« المباريات التي نخوضها ليست سهلة لأن جميع المنتخبات ترغب في الفوز على المغرب، لكنها تحترمنا وهذا ما أعجبني، اعتقد اننا قدمنا شوطا أول جيدا رفعنا الإيقاع ووصلنا إلى منطقة العمليات وسنحت أمامنا بعض الفرص وعندما تفشل في ترجمتها إلى أهداف تزداد المباراة صعوبة، ويجب أن نبحث عن الحلول لتحسين الفعالية الهجومية، لأنه ليس معقولا أن تضغط وتصل إلى منطقة الفريق المنافس أكثر من مرة ولا تسجل، أنا متأكد من أننا سننجح في ذلك».
واختلف أداء البيرو التي خسرت امام المانيا 0-2، الخميس، في ماينز، خلال الشوط الثاني وكانت الأفضل استحواذا وضغطا وسيطرة لكن دون خطورة على مرمى ياسين بونو حارس إشبيلية.
وأوضح الركراكي: «في الشوط الثاني ضغطت البيرو علينا وعانينا أمامها قمنا ببعض التغييرات من أجل التسجيل لكن طرد بوفال لم يساعدنا، البيرو قدمت مباراة جيدة على المستوى الدفاعي لعبت بخمسة مدافعين ولم تترك لنا مساحات، لكننا أنهينا المباراة بإيقاع جيد ولم نخسر ولم تهتز شباكنا، النتيجة مرضية».
وختم حديثه: «فوز وتعادل أمام منتخبين من أمريكا الجنوبية شيء جيد وهذا ما كنا نسعى إليه، جربنا بعض اللاعبين خصوصا في خط الهجوم أبو خلال والزلزولي وأنس الزروري لنقف على مستوى عناصرنا، كل هذا جيد من أجل المستقبل، وأنا أهنئهم على ما قدموه في مباراتين في أربعة أيام دون أن ننسى تأثير الصيام على اللاعبين في شهر رمضان».