|


«طاش العودة» يقسم المغردين ويثير الجدل

عاد بقوة.. يا ليت غيّروا الاسم

الدمام ـ خالد الشايع 2023.03.31 | 01:47 am

أثار مسلسل “طاش العودة”، موجة من الجدل بين مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ24 ساعة الماضية، بين فريق يرى أن المسلسل عاد بالقوة التي توقف عندها، وبين من يراه عاد بشكل أقل من المتوقع، منتقدين بعض حلقاته الأولى.
وبلغ معدل التفاعل مع حلقات المسلسل أكثر من 113 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، مثيرًا حالة من الانقسام بين المغردين.
إذ ذكر مغردون أن المسلسل عاد بقوة، منهم الدكتورة منال عبد العزيز العيسى التي كتبت: “عاد بقوة متوافقة مع التغيرات التي يعيشها المجتمع السعودي، كل التقدير للفنانين ناصر القصبي وعبد الله السدحان والطاقم الفني بأكمله”، وعلى غرارها كتب حميدي النفيعي: “هذا المسلسل أصبح بمثابة الملح في الزاد بالنسبة للمجتمع السعودي وفي كل بيت يحضر والإفطار معًا”، مضيفًا: “عودته إيجابية لفتح مشهد الدراما المحلية”، وفي الاتجاه ذاته كتب فهد عبد الله: “أبهرونا بدقة المحتوى والأداء حلقة جدًا رائعة شكرًا #طاش_العودة ما يصح إلا الصحيح وهذه فطرتنا السليمة”.
من جانبه، انتقد المغرد سهم الأصوات التي تعالت ضد المسلسل، عادًّا أنهم لم يفهموا محتوى الحلقات، وخاصة الحلقة الثامنة، وكتب: “أشغلونا منتقدو المسلسل بهذا الفكر وهذا التحجر ولو شاهدت الحلقة وعرفت معناها، لكن الدرعمة، وهذه دراما يعرضون فكرة معينة صراحةً شيء مضحك”. على طرف معاكس، انتقد مغردون المسلسل موضحين أنه عاد بشكل مخيب للآمال، ولم يكن عند توقعاتهم، مثل ابتسام أوكايري التي كتبت: “على كثر ما كنت متحمسة لطاش هذه السنة بس حتى الآن ما شفت حلقة تمثل طاش زمان من ضحك ووناسة زمان، مختلف كليًا صار يناقش مواضيع هذه الفترة يا ليت غيروا الاسم وبكذا نحتفظ بذكرى طاش الحلوة”، ومثلها كتب محمد السبيعي: “ليتك ما عودت”، ومن جانبه ذكر محمد السويدي أن “أكبر غلط أن طاش ما طاش رجع المشكلة”. بعض المغردين انتقدوا حلقة أمس بشكل حاد، عادّين أنها تناقض ما ناقشه المسلسل من قبل، مثل عبد العزيز الراشد الذي كتب: “أمس تقولون مشاهير السناب تافهين واليوم جايبين واحدة من مشاهير السناب يعني كيف”، فيما وصف عباس الحايك الحلقة بأنها بث تيك توك، وليس مسلسلًا، مضيفًا: “سؤال ليش الممثلين الشباب ما يلاقوا فرصة ويفرض عليهم يعملوا اختبارات أداء والمشاهير يمثلوا بدون أي عناء ودون أي موهبة.. أبدًا”.


عاد بقوة..
يا ليت غيّروا الاسم

عاد بقوة..
يا ليت غيّروا الاسم

عاد بقوة..
يا ليت غيّروا الاسم