|


سباق أستراليا.. ألونسو الأسرع في التجارب الثانية

ملبورن - رويترز 2023.03.31 | 03:49 pm

تصدّر فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن التجارب الحرة الثانية الممطرة في سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجمعة، بعدما كان ماكس فرستابن بطل العالم ‬لسباقات فورمولا 1 للسيارات الأسرع في الأولى الخالية من الأمطار.
وسارع ألونسو للخروج من المرآب قبل هطول الأمطار ليسجل لفة بسرعة بلغت دقيقة واحدة و18.887 ثانية على الإطارات المتوسطة بفارق نصف ثانية تقريبا عن سائق فيراري شارل لوكلير صاحب المركز الثاني.
واحتفل ألونسو بالصعود لمنصة التتويج للمرة 100 في مسيرته، وللمرة الثانية على التوالي خلال سباقين مع أستون مارتن، بعد قرار المراقبين بإلغاء عقوبة ضده بعد ساعات من نهاية جائزة السعودية الكبرى، الأحد الماضي.
وجاء فرستابن سائق رد بول في المركز الثالث متقدما على جورج راسل سائق مرسيدس لكن الحذر كان أولوية على السرعة في ظل هذه الأجواء والظروف.
واحتل لويس هاميلتون، صاحب ثاني أسرع لفة في التجارب الأولى، المركز 13 فقط في الثانية وقضى معظم الوقت في المرآب حيث قام المهندسون بمحاولة إصلاح عطل في سيارته.
وكاد فرستابن وكارلوس ساينز سائق فيراري أن يصطدما وسط زحام السيارات على الحلبة قبل هطول الأمطار، لكن لاندو نوريس كان أول من شعر بالأسى عندما تغير الطقس عندما انزلق بسيارته أستون مارتن على العشب والحصى عند المنعطف الأول.
وتسبب هطول الأمطار في عودة معظم السائقين إلى المرآب لكن ظهر بعضهم في وقت لاحق من التجارب.