|


السبت.. قمتان عربية وإنجليزية.. وكلاسيكو ألماني

الرياض - أحمد مختار 2023.03.31 | 10:12 pm

تتجه الأنظار إلى منافسات كرة القدم على مستوى الأندية من جديد، بعد نهاية فترة التوقف الدولي بشكل رسمي، حيث تعود البطولات القارية والأندية الأوروبية بقوة خلال الأسبوع الجاري بمباريات وقمم نارية، في إفريقيا وإنجلترا وإسبانيا وألمانيا.
ويستضيف الأهلي المصري منافسه الهلال السوداني، السبت، على ملعب القاهرة الدولي في ختام مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، مع حاجة الفريق المصري إلى الفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين، حتى يتأهل إلى الأدوار الإقصائية، فيما يكفي بطل السودان التعادل أو الفوز أو حتى الخسارة بنتيجة 1-2، حتى يتأهل بعد فوزه بهدف دون رد في أم درمان.
وتأهل صن دوانز الجنوب إفريقي قبل جولتين من ختام منافسات المجموعات إثر تصدره المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، ويأتي بعده الهلال السوداني في المركز الثاني بـ10 نقاط، ثم الأهلي المصري ثالثاً بـ7، بينما يتذيل القطن الكاميروني الترتيب في المركز الرابع من دون نقاط.
ومن إفريقيا إلى إنجلترا، يعود الدوري الإنجليزي الممتاز بقوة مع مواجهة مثيرة تجمع مانشستر سيتي مع منافسه ليفربول، في ملعب الاتحاد، مع رغبة السيتي في مواصلة انتصاراته من أجل تضييق الخناق على أرسنال متصدر الترتيب، فيما يأمل الليفر تحقيق الفوز للاقتراب أكثر من المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، الموسم المقبل.
كذلك يستضيف فريق بوروسيا دورتموند خصمه بايرن ميونخ، السبت، في مباراة الأسبوع من البوندسليجا والتي تعرف باسم «الكلاسيكو الألماني»، مع تواجد دورتموند في المركز الأول برصيد 53 نقطة، وبفارق نقطة عن بايرن صاحب المركز الثاني، والذي يقوده مدرب جديد هو توماس توخيل، بعد إقالة المدرب السابق ناجلزمان.
وتستمر المواجهات القوية طوال الأسبوع، مع لقاء نابولي وميلان في قمة الجولة 28 من الدوري الإيطالي، الأحد، بالإضافة إلى مواجهة باريس سان جيرمان وليون ضمن الدوري الفرنسي في اليوم ذاته.
ويستضيف تشيلسي فريق ليفربول، الثلاثاء، على ملعب ستامفورد بريدج، في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة للبريمرليج، بينما يلتقي برشلونة وريال مدريد، الأربعاء، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لعام 2023.