|


رونالدو وتاليسكا يستعرضان في شباك العدالة

تصوير: عبد العزيز النومان
الأحساء – الرياضية 2023.04.04 | 11:53 pm

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية، والبرازيلي أندرسون تاليسكا ثنائي فريق النصر الأول لكرة القدم، الأصفر إلى مواصلة الضغط على الاتحاد المتصدر، بعد أن تكفل كلاهما بتسجيل هدفين في الفوز الكبير 5-0 على العدالة، خلال المواجهة التي جرت، الثلاثاء، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ضمن منافسات الجولة الـ22 من دوري روشن السعودي.
وأحرز رونالدو الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 40 من ركلة جزاء، و66، وسار تاليسكا على خطاه بتسجيله الهدفين الثاني والرابع عند 55 و78، فيما جاء الهدف الخامس عن طريق أيمن يحيى في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع للشوط الثاني.
ورفع رونالدو رصيده إلى 11 هدفاً في 9 مباريات، بينما استعاد البرازيلي تاليسكا صدارة هدافي الدوري بـ16 هدفا بالتساوي مع النيجيري أودوين إيجالو مهاجم الهلال بالرصيد ذاته من الأهداف.
والفوز هو الثاني توالياً للأصفر، والأول بعد العودة من فترة توقف استمرت 16 يوماً تزامنا مع «أيام فيفا»، رافعاً رصيده إلى 52 نقطة، وبذلك يبقي على فارق النقطة بينه وبين الاتحاد الذي عزز صدارته بـ«53 نقطة»، بعد فوزه على ضمك 3-0 في مباراة جرت خلال التوقيت ذاته.
في المقابل، مني العدالة بخسارته الثانية في آخر ثلاث جولات، ليتأزم موقفه أكثر بعد أن تجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الـ15 وقبل الأخير.
وكرر الفريق النصراوي من خلال هذا الفوز، تفوقه على العدالة للمرة الثالثة في الموسم الجاري، بعد أن فاز عليه 4-1 في الدور الأول من الدوري، و2-0 ضمن دور الـ16 من كأس الملك، كما ألحقه بأربعة فرق نجح الأصفر في التفوق عليها ذهاباً وإياباً في النسخة الحالية في الدوري، وهي: الوحدة «1-0 و4-0» وضمك «2-1 و3-0»، والباطن «4-0 و3-1»، وأبها «3-0 و2-1».
ويحل النصر ضيفاً على الفيحاء، الأحد، ويواجه العدالة مضيفه ضمك، الإثنين ضمن منافسات الجولة الـ23.


رونالدو وتاليسكا يستعرضان في شباك العدالة

رونالدو وتاليسكا يستعرضان في شباك العدالة

رونالدو وتاليسكا يستعرضان في شباك العدالة