|


الاتحاد يضرب ضمك.. ويحتفظ بالصدارة

جدة - الرياضية 2023.04.05 | 12:04 am

حافظ فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على صدارة دوري روشن السعودي، بفوزه على ضمك ضيفه 3-0، في لقاء جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، لحساب الجولة 22 من المسابقة.
ورفع الاتحاد رصيده بالفوز إلى 53 نقطة في صدارة جدول الترتيب ، بفارق نقطة واحدة عن النصر الثاني، فيما تجمد رصيد ضمك عند 28 نقطة في المركز السابع.
ودخل نونو سانتو مدرب الاتحاد بخطة 4-2-3-1، بوجود جروهي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي بامسعود، حجازي، شراحيلي، والعليان، وفي المنتصف ثنائية طارق حامد وهنريكي، خلف الثلاثي رومارينيو، كامارا، وكورنادو، وبالمقدمة حمدالله، وهي نفس الخطة التي اعتمدها كونترا مدرب ضمك، مع عبدالباسط في المرمى، وأمامه الرباعي النخلي، بدران، الشمراني، والعمار، وبالوسط ثنائية منشي وماهر، خلف الثلاثي النجار، نونو، وأنتوليتش، وفي الهجوم برونو دوارتي.
وسيطر فريق الاتحاد على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى، ليسجل لاعبه البرازيلي برونو هنريكي هدف التقدم في الدقيقة 14، بعد أن استلم تمريرة زميله ومواطنه رومارينيو، ويسدد كرة قوية سكنت شباك ضمك، معلناً التقدم لأصحاب الأرض.
وواصل الاتحاد تفوقه في المباراة، مع حصوله على ركلة جزاء في الدقيقة 35، بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد بسبب وجود لمسة يد على مدافع ضمك داخل منطقة الجزاء، لينجح البرازيلي رومارينيو في تحويل ركلة الجزاء إلى هدف، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم فريقه بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.
ولم يتغير الوضع كثيراً في الشوط الثاني، رغم إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه أحمد بامسعود، مدافع فريق الاتحاد، بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 73، إلا أن فريقه واصل السيطرة على مجريات اللعب لينهي اللقاء، بفضل الهدف الثالث الذي سجله المدافع أحمد حجازي، في الدقيقة 88، بعد رأسية قوية مستغلاً ركنية زميله البيشي لتسكن شباك ضمك، وينهي المتصدر المباراة بنجاح، ويحصل على النقاط كاملة.

ويحل الاتحاد ضيفاً على الوحدة في الشرائع، الأحد 9 أبريل الجاري، ضمن منافسات الجولة 23، فيما يستضيف ضمك خصمه العدالة في المحالة، يوم 10 من الشهر ذاته، بالجولة ذاتها.