|


لوكاكو يتعرض للعنصرية من جماهير يوفنتوس

روما - الفرنسية 2023.04.05 | 12:09 pm

تعرّض البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، إلى «إهانات عنصرية» من جماهير يوفنتوس، خلال تعادل الفريقين 1-1 في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، الثلاثاء، حسب ما كشف الوكيل الناطق باسمه.
وعادل لوكاكو من ركلة جزاء متأخرة على أرض يوفنتوس، لكنه طرد بعد نيله إنذارًا ثانيًا إثر احتفالاته المستفزة أمام جماهير المضيف ثم مشاجرة مع اللاعبين.
وقال مايكل يورمارك رئيس وكالة الإدارة الرياضية «روك نايشن سبورتس انترناشونال» المسؤولة عن مصالح اللاعب البلجيكي: «التصريحات العنصرية تجاه روميلو لوكاكو من جماهير يوفنتوس أكثر من بغيضة ولا يمكن قبولها».
وأضاف في رسالة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي:« قبل، خلال وبعد تنفيذ ركلة الجزاء، وقع ضحية هتافات عنصرية معادية ومثيرة للاشمئزاز، احتفل بطريقته الاعتيادية بعد التسجيل، يستحق روميلو اعتذاراً من يوفنتوس، يتعين على السلطات الإيطالية الاستفادة من هذه الفرصة لمحاربة العنصرية، بدلاً من معاقبة الضحية».
كما أدانت رابطة الدوري الإيطالي بشدة كل فصول التمييز العنصري وأي شكل من أشكال التمييز.
ودعت رابطة الدوري في بيان إلى «إخراج العنصريين من الملاعب، لا يمكن لبعض الحاضرين في المدرجات إفساد مشهد كرة القدم، وهم لا يمثلون جميع أفكار المشجعين الشغوفين الحاضرين في الملعب»، مؤكدة أن الأندية ستتمكن من التعرف على المذنبين، وتقصيهم مدى الحياة عن الملاعب.