|


دياز أمام الشباب.. خسارة وحيدة بشعار الاتحاد

الرياض – حسن الحسن 2023.04.06 | 10:15 pm

يحمل الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، سجلاً مميزاً عندما يلاقي الشباب، قبل اللقاء المرتقب بينهما، الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن منافسات الجولة الـ22 من دوري روشن السعودي.
وحقق دياز نجاحاً كبيراً في مواجهات االشباب، حيث لم يعرف الخسارة سوى مرة واحدة من أصل 8 مباريات مع الهلال والاتحاد، وكانت تلك الخسارة بنتيجة 0-1 إبان إشرافه على الفريق الجداوي، في افتتاح مشوار الفريقين بالدوري موسم 2018-2019، ولم يستمر بعدها المدرب الأرجنتيني طويلاً مع الاتحاد، حيث تلاها سقوط آخر أمام القادسية 0-3، ما عجل باقالته من منصبه، علماً أن بداياته في النادي الغربي لم تكن في حجم التطلعات، إذ خسر من الهلال 1-2 في كأس السوبر السعودي.
وعلى العكس تماما، خلت المسيرة التدريبية لدياز مع الهلال خلال فترتين من أي خسارة أمام الشباب، حيث قاد الأزرق إلى 4 انتصارات وتعادل ثلاث مرات، خلال 7 مواجهات منها 6 في الدوري، وواحدة في كأس الملك.
ففي الفترة الأولى، قاد دياز الفريق الهلالي في 4 مباريات، وانتصر على الشباب 3 مرات وتعادل في مباراة، وكانت البداية موسم 2016-2017، حيث فاز الأزرق 3-0 في الدور الأول من الدوري، وكرر انتصاره بنتيجة 2-1 في الدور الثاني، وفي الموسم التالي، انتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بالتعادل 1-1، وكسب الفريق الهلالي مواجهة الدور الثاني بنتيجة 2-1.
ولم يختلف الوضع في الموسم الماضي، خلال الفترة الثانية لدياز مع الأزرق، حيث فاز فريقه على «الليوث» مرتين الأولى بنتيجة 2-1 في نصف نهائي كأس الملك، والثانية 5-0 في الدور الثاني من الدوري.
وفي الموسم الجاري، واصل دياز سلسلة عدم الخسارة أمام الشباب، بعدما انتهت مباراة الفريقين في الدور الأول من الدوري بالتعادل 1-1.