|


كومباني: لم أتوقع قيادة بيرنلي إلى الصعود

لندن - رويترز 2023.04.08 | 02:14 pm

لم بتوقع فنسن كومباني مدرب فريق بيرنلي الأول لكرة القدم، أن يقود فريقه إلى العودة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في موسمه الأول، لكنه قال بعد حدوث ذلك بالفعل إن فريقه يسعى الآن لتحقيق المزيد.
وضمن بيرنلي التأهل مباشرة للدوري الممتاز قبل سبع مباريات بعد فوز فريق كومباني 2-1، الجمعة على ملعب ميدلسبره، وهو ما ضمن احتلال فريق كومباني أحد المركزين الأول أو الثاني في دوري الدرجة الثانية.
وسيعود بيرنلي لدوري الأضواء بعد موسم واحد، إثر هبوطه في الجولة الأخيرة من موسم 2021-2022 حيث احتل المركز 18.
وقال المدرب البلجيكي لشبكة سكاي سبورتس: «إنه يوم عيد لم أحلم بهذه النتيجة أبدا، هناك سبع مباريات متبقية ونحن نحتفل بالفعل، لم نتوقع هذا، أردنا تجربته ذات يوم لكن كان لدينا توقيت مختلف، الأسرع هو الأفضل في بعض الأحيان، أيام مثل اليوم تحدث أكثر مما تعتقد وجدنا طريقة لم تكن سهلة على الإطلاق، ولكن بطريقة ما هذا الموسم انتهى بنا الأمر أيضا بنهاية جيدة هناك إيمان بالفريق، ولا يزال الفريق قادرًا على التحسين وهذا هو الجزء المثير، إنهم مثل الأطفال ويحتفلون مثل الأطفال ومن الممتع رؤيتهم».
في حين وصف آلان بيس رئيس النادي الصعود إلى الدوري الممتاز جاء بالسحر حيث قال أنها مثابة "مفاجأة كاملة".
وأضاف بيس: «تحدثت أنا وفنسن خلال الصيف وتحدثنا عن ذلك باستفاضة، لقد منحنا أنفسنا عامين إلى ثلاثة أعوام، ما تراه هو الكثير من السحر الذي يتحد معا».
ويحتاج بيرنلي إلى 11 نقطة من آخر سبع مباريات له للفوز بلقب دوري الدرجة الثانية، بينما في حال حصد 13 نقطة سيصبح أول فريق يجمع أكثر من 100 نقطة منذ ليستر سيتي في موسم 2013-2014.