|


سيتي يضغط على أرسنال برباعية ساوثهامبتون

لندن - الفرنسية 2023.04.08 | 09:34 pm

شدد فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، ضغطه على أرسنال المتصدر بفوزه على مضيفه ساوثهامبتون 4-1، ضمن المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي، السبت.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 67 نقطة، متخلفاً بفارق 5 نقاط عن أرسنال «كلاهما لعب العدد ذاته من المباريات» الذي يحل ضيفا على ليفربول، الأحد.
وفي لقاء احتضنه ملعب سانت ماريز على الساحل الجنوبي، خاض مانشستر سيتي تجربة ناجحة أخيرة، قبل مواجهة بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، الثلاثاء المقبل، بعودته فائزاً من أرض ساوثمبتون.
وعلى الرغم من سيطرته بنسبة كبيرة على مجريات اللعب، انتظر سيتي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ليفتتح له، هدافه النروجي العملاق إرلينج هالاند، التسجيل إثر تمريرة من كيفن دي بروين صانع الألعاب البلجيكي.
وتابع سيتي أفضليته، وأضاف له جاك جريليش الهدف الثاني عندما كسر مصيدة التسلل ليعزز تقدم فريقه «58».
وسرعان ما أضاف هالاند الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بضربة مقصية رائعة «68».
ورفع هالاند المنتقل مطلع الموسم الجاري من بوروسيا دورتموند الألماني، رصيده هذا الموسم إلى 44 هدفاً في 38 مباراة بمختلف المسابقات، بينها 30 هدفاً في الدوري الممتاز، عزز بها صدارته لترتيب الهدافين.
وبات هالاند أسرع لاعب يصل إلى حاجز الثلاثين هدفاً في الدوري وذلك في 27 مباراة فقط.
ورد ساوثهامبتون بهدف شرفي عبر سيكو مارا «72».
وخرج هالاند وحلّ بدلاً منه الأرجنتيني خوليان ألفاريس، فسجل الأخير الهدف الرابع من ركلة جزاء إثر عرقلة دي بروين داخل المنطقة «75».


سيتي يضغط على أرسنال برباعية  ساوثهامبتون

سيتي يضغط على أرسنال برباعية  ساوثهامبتون

سيتي يضغط على أرسنال برباعية  ساوثهامبتون