|


أبريل 2024.. افتتاح النسخة الـ 45.. والرياض تستضيف الحدث

علم كأس العالم في السعودية

صورة التقطت أمس لوفد الاتحاد السعودي للفروسية عقب تسلُّم علم بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 في ختام منافسات النسخة الـ 44 في مدينة أوهاما الأمريكية (المركز الإعلامي - اتحاد الفروسية)
الرياض ـ هاني السليس 2023.04.10 | 01:18 am

تسلَّمت السعودية، أمس، علم استضافة النسخة الـ 45 من بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض، التي تنطلق منافساتها أبريل 2024 في الرياض، للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط.
واستعرض الاتحاد السعودي للفروسية، بالتنسيق مع الهيئة السعودية للسياحة، مقطعَ فيديو تعريفيًّا، أمس، خلال الحفل الختامي لكأس العالم في مدينة أوهاما الأمريكية. من جهته، أعرب الأمير عبد الله بن فهد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي، عن فخره واعتزازه بالفوز باستضافة البطولة الكبيرة، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أنَّ الحدث العالمي نتاج الدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، حفظهما الله، ومتابعة وزير الرياضة الدائمة.
وذكر في تصريح رسمي، بثه المركز الإعلامي: “الأعوام الأربعة الماضية، وتحديدًا منذ الإعلان عن الاستضافة، شكَّلت مرحلةً فاصلةً، حيث تمَّ العمل بشكل جاد من أجل الوقوف على كافة الاستعدادات، واستضافة عديد من البطولات، الدولية والعالمية، وأيضًا تنظيم بطولة الرياض الدولية، التي كانت بمنزلة نسخة تجريبية لكأس العالم”. وكان الاتحاد الدولي للفروسية “FEI” اختار، 17 نوفمبر 2019، السعودية لاستضافة نهائي كأس العالم لقفز الحواجز والترويض عام 2024.