|


«الحكام»: جزائية هلالية لم تحتسب أمام الشباب

الرياض- الرياضية 2023.04.10 | 02:30 am

أبلغت «الرياضية» مصادر خاصة، أن لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ناقشت في اجتماع خاص مباراة الشباب والهلال في الجولة الـ22 من دوري روشن، وأكدت المصادر ذاتها أن اللجنة أقرت عدم احتساب ركلة جزاء لصالح الهلال.
وبيَنت المصادر أن اللجنة توصلت إلى أن ماجد الشمراني، حكم المباراة أخطأ في عدم احتساب ركلة جزاء للبرازيلي ميشيل ديلجادو بعدما تعرض للعرقلة من لاعب الشباب داخل منطقة الجزاء.
كما أمنت اللجنة على صحة قرار الحكم في احتساب الهدف الثاني للشباب باعتبار أن حكم المباراة لم يشاهد لمس لاعب الشباب للكرة بيده، فضلًا أنها ليست مرتبطة بالمخالفة التي جاء منها الهداف، مؤكدة أن حكم فيديو الـVAR لا يتدخل في مثل هذه الحالات.
وخسر فريق الهلال 0-3 امام الشباب في قمة مباريات الجولة الـ22 من الدوري، وقد وجه الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال والبرازيلي مشيل ديلجادو لاعب الفريق انتقادات حادة لأادء الحكم خلال تلك المواجهة.
يُذكر أن ماجد الشمراني الذي ثار حوله الجدل عقب مباراة الشباب والهلال، لم يتعرض لأي عقوبة او أيقاف من لجنة الحكام، والتي أسندت، مهمة حكم فيديو الـ VAR خلال مواجهة أ بها والباطن التي جرت، الأحد، وكذلك عبدالله الشهري الذي سيدير مباراة الرياض والجبلين الإثنين «كحكم ساحة» في دوري يلو للدرجة الأولى للمحترفين.