|


جوارديولا: لا يهمني توخيل.. ونسيت نهائي 2021

لندن - رويترز 2023.04.10 | 08:37 pm

أكد بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، الإثنين قبل مواجهة بايرن ميونيخ في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء أن فريقه يتطلع للفوز بالبطولة لكن الرغبة وحدها لن تكون كافية لتحقيق النجاح على الصعيد الأوروبي.
وفاز جوارديولا بأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، ومثلها لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة إضافة إلى لقب لكأس الاتحاد الإنجليزي، لكن النجاح الأوروبي استعصى على المدرب الذي فاز باللقب الأوروبي مرتين مع برشلونة.
وتأهل سيتي بقيادة المدرب الإسباني لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لستة مواسم متتالية وكانت أفضل نتيجة للفريق هي خسارة نهائي البطولة عام 2021 أمام تشيلسي.
وبسؤاله عن مدى رغبته في تحقيق دوري أبطال أوروبا مع سيتي، قال جوارديولا للصحفيين: «كثيرا».
وأضاف: «علينا أن نحاول. من دواعي الفخر أن نكون هنا أمام أحد أندية النخبة مثل بايرن ميونيخ. لن نأخذ الموقف كأمر مسلم به. سنخوض مباراتين بداية من الغد»
وتابع: «السؤال يطرح نفسه في كل موسم. نحاول كل موسم. الفرق التي نلعب ضدها جيدة أيضا وتريد الفوز أيضا. حلمي أن أعيش الشعور بالفوز مجددا. نريد أن نحاول ولكن هذا لا يعني أننا سنفوز، ومايكل جوردان فاز بستة ألقاب لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. لكنه شارك في كم موسم؟ 16 موسما».
ويواجه سيتي، الثلاثاء، توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا منذ أن قاد المدرب الألماني فريق تشيلسي للتغلب على سيتي في نهائي البطولة القارية 2021.
وقال جوارديولا: «نهائي 2021 كان صعبا لكننا نسيناه وسنحاول مجددا هذه المرة. أحيانا تفوز حين تستحق وأحيانا تخسر. لا أعيش في الماضي وما حدث لنا يشكل جزءا من الرياضة».
وتولى توخيل مهمة تدريب بايرن في الشهر الماضي ليحل محل يوليان ناجلسمان الذي تمت إقالته.
وقال جوارديولا: «أحاول معرفة مستوى التميز لديه في كل الخطوط. كان الأمر صعبا ضد يوليان ناجلسمان وسيكون صعبا أيضا ضد توخيل».
وزاد: «لا أعير اهتماما كبيرا لهذا الأمر تغيير المدرب أهتم أكثر بما أفعله مع فريقي، وتوخيل مدرب مبدع وجيد. يستطيع بناء الهجمات بشكل جيد ويجيد الربط بين اللاعبين ويملك مجموعة تجيد الانطلاق في المساحات».