|


من هي ليلى علي أفضل حارسة مرمى سعودية؟

الرياض - شوق العجمي 2023.04.12 | 01:39 am

سطّرت ليلى علي حارسة مرمى فريق اليمامة لكرة القدم للسيدات، أجمل نهاية ذهبية لمسيرة فريقها مع زميلاتها تحت مسمى اليمامة، وذلك بتحقيق كأس بطولة كرة قدم الصالات للسيدات وحصولها على لقب أفضل حارسة مرمى في البطولة قبل اللعب بشعار الشباب الذي استحوذ على الفريق.
وبينت لـ«الرياضية» ليلى أنها تشعر بالفخر كونها تحقق مع زميلاتها اللقب وتحصد جائزة أفضلية حراسة المرمى في آخر بطولة لهن بمسمى اليمامة وقالت: «ما حققناه يجعلنا نشعر بشعور جميل جدًا وفخر كبير لأنها آخر مرة نُمثل فريق اليمامة الذي يستحق الذهب، والحمدلله أننا حققنا البطولة وأنهينا مسيرة الفريق بصوره تليق به».
وتعد هذه المرة الثانية التي تنال فيها ليلى أفضلية حراسة المرمى بعد حصولها على لقب أفضل حارسة في الدوري الممتاز للسيدات، لتؤكد بذلك مضيها نحو هدفها الذي رسمته منذ طفولتها، وتعزز إنتمائها إلى عالم المستديرة حيث أوضحت لـ «الرياضية»: «لا يوجد سبب معين جعلني أتجه إلى كرة القدم غير أنني أحببت اللعبة وعشت مع الكرة وعشقتها وأحسست أنها مني وأنا منها منذ صغري ويربطني بها الإنتماء إليها».
وتنقلت ليلى عبر عدة محطات كروية حتى وصلت إلى محطتها الحالية كلاعبة دولية، ووصفت خطواتها بالجيدة قائلة: «بداياتي كانت في نادي بسيط الإمكانات والقدرات، ولم يكن منتظمًا في اللعب وأداء التدريبات وحرصت فيه على تطوير مستواي، قبل أن أغادره وأنضم إلى الرياض وأواصل العمل على تحسين مستواي ولله الحمد تطورت كثيرًا في ظل الدعم الذي تلقيته داخله، وبعدها انتقلت إلى اليمامة الذي استمر فيه تحسن مستواي وتطور مهاراتي، ولا شك أن كل فريق لعبت في صفوفه كان مثل عائلتي ولم يقصر أي منهم معي على الإطلاق».
وكان انضمام ليلى نادي الرياض بصفة رسمية عام 2018م، واستمرت في صفوفه حتى 2021 لتودعه وترحل لتمثيل اليمامة الذي استمرت فيه حتى الآن وستواصل اللعب معه بعد استحواذ الشباب عليه، في حين ارتدت شعار المنتخب السعودي عام 2019م.
وكان المنتخب السعودي لكرة القدم للسيدات قد دخل تصنيف الاتحاد الدولي للعبة فيفا بعد 18 شهرًا من تأسيسه، حيث تبدي ليلى علي فخرها واعتزازها بالمساهمة في هذا الإنجاز قائلة :«مهما فعلت في الحياة فلا يوجد أجمل من تمثيل وطنك وارتداء شعاره في المحافل الدولية، ونسعى دائمًا وأبدًا إلى أن نمثل بلادنا بأفضل صورة».