|


تغريدة القصبي تقيّم مسلسل «طاش العودة»

ما قصّرتوا.. متواضع دون تجديد

الدمام ـ خالد الشايع 2023.04.12 | 01:42 am

أثارت تغريدة للممثل السعودي ناصر القصبي، نجم مسلسل “طاش العودة”، جدلًا كبيرًا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وفتحت بابًا واسعًا لتقييم المسلسل، الذي انتهت حلقاته أمس، وبلغ معدل التفاعل مع التغريدة أكثر من نصف مليون تفاعل في الساعات الثلاث الأولى من نشرها.
وكتب القصبي في حسابه الرسمي: “الليلة كانت آخر حلقة من طاش العودة، شكرًا لراعي الفكرة معالي تركي آل الشيخ، هذا العمل صنعناه بحب ورغبة صادقة في إسعاد الناس”. وجاء الرد سريعًا من تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، الذي كتب: “شكرًا لكم وما قصرتوا”. وتحوَّل التايم لاين الخاص بالتغريدة إلى ساحة جدل، حيث أثنى بعضهم على ما قدَّمه الممثل وزميله عبد الله السدحان في “طاش العودة”، بينما انتقد آخرون بحدة مستوى الحلقات، عادين أنها لم ترقَ للمستوى المأمول منها.
ومن الطرف الأول، كتب أحمد الحربي: “بعدد قطرات المطر وعدد من حج واعتمر ما قصرتوا قدمتوا أجمل ما عندكم، #طاش_العودة وأنتم معودينا كل شيء جديد”. ومثله قال عبد الله طامي: “بوجودكم رمضان له طعم خاص وارتباط وثيق، شكرًا لمن ساهم في إعادتكم، وشكرًا لكم، وبإذن الله يتجدد اللقاء بكم أعوامًا عديدة”.
وعلى الطرف الآخر، طالب الدكتور أحمد الشهري القصبي بالبحث عن كاتب ومخرج أفضل في الموسم المقبل، حيث كتب: “إن حصل قصور فليس منك بل من تواضع النصوص المقدمة لك والإخراج، أتمنى أن تجد الكاتب والمخرج الذي يفجر ما لديك من إبداع وجمال لم يظهر بعد.. نتمنى مشاهدتك قريبًا في عمل يليق بقدراتك”. وهناك مَن انتقدوا مستوى الحلقات، عادين أنها لم تخرج بالمستوى المأمول، مثل خالد جهبذ الذي كتب: “للأسف عمل متواضع دون تجديد، أي نعم كان فيه بعض الأفكار المميزة، لكن التنفيذ متواضع للغاية وبنفس الطرق والأساليب القديمة”. وعلى غراره غرد محمد الحميضي: “عودة طاش أثبت سبب إيقاف حلقاته السابقة”، مضيفًا: “الفنان ناصر القصبي لديه بُعد نظر عندما رأى أن طاش أخذ ما يكفيه من الحلقات وطلب إيقافه، حلقات هذا العام جيدة، لكنها أفكار وشخصيات كانت في حلقات سابقة”. فيما كان محمد العيسى أكثر قسوة في نقده قائلًا: “عودتكم أتمنى أن تكون في غير طاش، أي عمل آخر يؤثر سلبًا على سمعة طاش ما طاش الزمن الجميل”.


ما قصّرتوا..
متواضع دون تجديد

ما قصّرتوا..
متواضع دون تجديد

ما قصّرتوا..
متواضع دون تجديد