|


رينارد ينتقد تداخل مواعيد مباريات السيدات مع الرجال

باريس - الفرنسية 2023.04.12 | 02:59 pm

بدأ هيرفي رينارد مدرب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم للسيدات بداية رائعة مع منتخب بلاده بفوزه بأول مباراتين، لكنه أشتكى من موعد المباراة ضد كندا، الثلاثاء.
وفازت فرنسا على كولومبيا 5-2 الأسبوع الماضي وكندا 2-1، لكن المباراة الأخيرة أقيمت في نفس ليلة مباراة مانشستر سيتي ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا للرجال.
وأقيمت مباراة كولومبيا في نفس توقيت مواجهة الدوري الفرنسي بين لانس وستراسبورج.
وقال رينار للصحفيين: «إذا أردنا أن تنمو كرة القدم للسيدات، وهو ما تستحقه، أعتقد أنه يمكننا القيام بعمل أفضل من حيث مواعيد المباريات، أعتقد أنه يمكننا تقديم أداء أفضل في هذا الجانب. كان بإمكاننا لعب مباراة يوم الخميس الماضي ضد كولومبيا في كليرمو واللعب أمام كندا مساء الاثنين بدلًا من الثلاثاء».
وأضاف المدرب السابق للمنتخب السعودي: «كان هذا من شأنه أن يتجنب المنافسة مع مباراة في دوري أبطال أوروبا، وخاصة لقاء مثل مانشستر سيتي ضد بايرن ميونيخ، علينا أن نفكر في كل هذا إذا كانت كرة القدم السيدات تريد المضي قدمًا».
وتولى رينار، الذي قاد المنتخب السعودي إلى تحقيق فوز مدوي على الأرجنتين التي توجت فيما بعد بلقب كأس العالم 2022 في قطر، تدريب منتخب فرنسا للسيدات الشهر الماضي خلفا للمدربة السابقة كورين دياكر.