|


جوارديولا: مواجهة بايرن «دمرتني عاطفيا»

مانشستر - الفرنسية 2023.04.12 | 03:29 pm

كشف الإسباني بيب جوارديولا مدرّب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن مواجهة بايرن ميونخ الألماني ضيفه، الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا كانت «مدمِّرة عاطفياً» بالنسبة اليه، رغم الفوز الكبير لفريقه السماوي 3-0.
وقال جوارديولا الذي توقفت رحلاته مع بايرن عند الدور نصف النهائي بين 2014 و2016: «أداء اللاعبين كان مذهلاً. كي توقف لوروا وكومان عليك أن تكون قوياً جداً في المبارزات الثنائية، تعاملوا مع الأمر دون ضغوط أو قلق، أدركوا انهم في مباريات كهذه سيعانون في بعض الفترات».
وحول تفضيله سيلفا على الجزائري رياض محرز ثم إخراج دي بروين والدفع بالأرجنتيني جوليان ألفاريس قال بيب: «أنا هنا لاتخاذ القرارات، هذه أفضل ميزة لي كمدرب، في تلك اللحظة كنا بحاجة لطاقة إضافية مع جوليان، كانت مباراة متقاربة لمدة 55-60 دقيقة، في بعض الفترات كانوا أفضل منا، سجلنا لكن لم نكن قادرين على السيطرة في المساحات الضيقة، بمواجهة موسيالا وجنابري، مطلع الثاني صنعوا فرصاً أفضل، لكن صحّحنا الأمور وسجلنا ثلاثة أهداف رائعة».
وعن مباراة الإياب المقررة الأربعاء المقبل: «أتوقع أي شيء، اللاعبون في الملعب وخارجه شاهدوا أداء بايرن، لذا لا ضرورة لتنبيههم، هم جيدون وأدوا بشكل رائع من دور المجموعات وصولاً إلى هنا، عاطفياً أنا مدمَّر، لقد كبرت عشر سنوات اليوم، يجب أن نخلد للراحة الآن ثم نستعد لمباراة ليستر».