|


ماذا فعل جارسيا في النصر؟

الرياض - الرياضية 2023.04.13 | 05:16 pm

أنهت إدارة نادي النصر، علاقتها بالفرنسي رودي جارسيا مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بعدما أعلنت إقالته من منصبه، الخميس، عبر حساب النادي الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي.
وبات الفرنسي جارسيا البالغ 59 عاماً ثامن مدرب تتم إقالته من منصبه في دوري روشن السعودي، بعد البلجيكي سفين فاندنبروك مدرب أبها. والبوسني وبرونو أكرابوفيتش مدرب الوحدة، والتونسي يوسف المناعي مدرب العدالة، والبرتغالي بيبا مدرب الطائي، والكرواتي ألين هورفات مدرب الباطن، والفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الاتفاق، والكرواتي كريشيمير ريزتش.
وكانت إدارة النصر تعاقدت مع جارسيا نهاية يونيو الماضي، خلفاً للأرجنتيني ميجيل روسو الذي أقيل من منصبه مع نهاية مشوار الفريق الموسم الماضي.
وقاد الفرنسي جارسيا الفريق النصراوي في 26 مباراة منها 23 في الدوري، ومباراتين في كأس الملك، وواحدة في كأس السوبر السعودي، وحقق من خلالها الفريق 18 فوزاً، وتعادل مرتين، وخسر ثلاثة مباريات، بواقع مباراتين في الدوري أمام التعاون "0-1"، والاتحاد بالنتيجة ذاتها ضمن الجولتين الثانية والعشرين، وأخرى أمام الاتحاد "1-3" في الدور نصف النهائي من كأس السوبر السعودي.
وخسر الأصفر العاصمي تحت إشراف جارسيا فرصة المنافسة في بطولة وحيدة، وهي كأس السوبر السعودي، وتبقت له بطولتي كأس الملك، والدوري، حيث تأهل الفريق في الأولى إلى نصف النهائي، وتنتظره مواجهة الوحدة في هذا الدور، وعلى صعيد سباق الدوري، يحتل المركز الثاني متأخراً بثلاث نقاط عن الاتحاد المتصدر قبل 7 جولات من الختام.