|


سليم بن صالح
الهلال ورونالدو
2023-04-16
يضع النصراويون اللائمة على نظرائهم الهلاليين كونهم تعمدوا إراحة عدد من لاعبيهم الأساسيين، والمؤثرين في المباراتين السابقتين ومن ثم سيتم الدفع بهم في الديربي الكبير بعد غد الثلاثاء.
والحقيقة أنني أتفهم وبكل عقلانية المخطط الأزرق، خاصة عقب تراجع حظوظه في المنافسة على اللقب، وتنتظره مواجهات صعبة ومصيرية مثل مواجهة الاتحاد في كأس الملك، وأيضًا نهائي آسيا أمام أوراوا الياباني، وهناك شريحة هلالية واسعة ربما تضع الفوز على النصر وحرمانه من لقب الدوري بمرتبة لا تقل عن الفوز بأي بطولة.. أتذكر قبل قرابة الثلاثين عامًا أن الهلال خسر البطولة العربية التي أقيمت في المغرب، وحينما عاد الهلال للمنافسة المحلية التقى بالنصر وانتصر، وخرج حينها أحد أعضاء شرفه الكبار وقال في تصريح شهير بأن الفوز على النصر عوضنا عن العربية والفوز على النصر دائمًا بمثابة بطولة..
وللأمانة وللتاريخ لم يتغير شيء كثير، فلا يزال كُثر من الهلاليين يعدون هزيمة النصر حدثًا يوازي صعود المنصات، فما بالك وأنت تهزم النصر وتحرمه فرصة الصراع على الدوري وبوجود الأسطورة رونالدو..
وحتى أكون منصفًا، لا بد أن أجد للهلالي الذي يفكر بهذه الطريقة كامل العذر مع ثقتي المطلقة أن هناك في المعسكر المقابل من النصراويين الذين يفكرون بنفس الطريقة..
ماذا سيقول نفس العضو الهلالي إذا فاز فريقه على النصر ورونالدو.. هل سيقول مثلًا إن النتيجة تعادل بطولة، أو سيسبح بخياله ويقول إنها تساوي الفوز بوصافة العالم..!!