|


عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

القاهرة - الرياضية 2023.04.16 | 02:49 pm

قررت محكمة القضاء الإداري في مصر، إلزام وزارة الرياضة المصرية بإصدار قرار بزوال عضوية مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك، واستبعاده ‏من مجلس الإدارة بعد الحكم السابق الصادر ضده.
وقالت وسائل إعلام مصرية، الأحد، أن محكمة القضاء الإداري حكمت بعزل مرتضى منصور من منصبه كرئيس لنادي الزمالك، وإلزام المجلس بعقد جمعية عمومية طارئة لاختيار رئيس جديد خلال الفترة المقبلة.
‏وكانت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة أصدرت تقريراً قضائياً في وقت سابق، أوصت خلاله فيه بزوال عضوية مرتضى منصور من مجلس إدارة الزمالك، على خلفية حبسه لمدة شهر بسبب تهمة سب وقذف محمود الخطيب ‏رئيس النادي الأهلي.‏
وأشارت مصادر من داخل نادي الزمالك إلى أن مرتضى منصور سيتقدم بطعن عاجل أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، ضد حكم عزله من منصبه وزوال عضويته كرئيس لنادي الزمالك، مع موافقة مجلس إدارة النادي على القيام بهذه الخطوة.
يذكر أن مرتضى منصور قضى عقوبة السجن لمدة شهر مؤخراً بعد صدور حكم ضده لسب وقذف محمود الخطيب، رئيس الأهلي، ليعود مرة أخرى لرئاسة نادي الزمالك، قبل القرار الصادر من محكمة القضاء الإداري بعزله من منصبه، والدعوة لانتخاب رئيس جديد للنادي الأبيض.