|


«هتافات مسيئة» توقف كهربا 12 مباراة

القاهرة - الفرنسية 2023.04.18 | 07:58 pm

أخطر عزت خميس رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم، النادي الاهلي رسميا، الثلاثاء بإيقاف محمود عبد المنعم «كهربا»، مهاجمه، 12 مباراة، وتغريمه مليون جنيه تسدد خلال شهر على خلفية شكوى نادي الزمالك ضده بسبب هتافات مسيئة تجاه جماهيره عقب الكلاسيكو في المرحلة الرابعة عشرة في يناير الماضي.
كما قررت لجنة الانضباط معاقبة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بمنعه من حضور اي مباريات لمدة شهرين وتغريمه 300 الف جنيه، وذلك ردا على شكوى النادي الأهلي ضده بسبب التصريحات المسيئة لكهربا والنادي الأهلي.
وقال رئيس لجنة الانضباط في في تصريحات صحافية: «تم إيقاف كهربا 12 مباراة، وشيء طبيعي عدم معرفة لجنة التظلمات بالقرار لأن المتضرر لم يقدم أي استئناف حتى الآن».
وأضاف: «في القانون المصري المتضرر يتقدم بالتظلم على القرار بمجرد إبلاغه به في خلال 10 أيام من تاريخ صدور القرار، وفي حال تقديم استئناف على القرار، تظل العقوبة سارية لحين البت في الموضوع وصدور قرار رسمي سواء بتخفيف العقوبة أو بقائها كما هي أو إلغائها».
واكد أن قرار إيقاف كهربا يمنعه من لعب مباراة السوبر المحلي التي تجرى في الخامس من مايو المقبل في أبو ظبي العاصمة الاماراتية، وأي مباراة ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم.
وكان عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات أعلن الإثنين في تصريحات تليفزيونية أن اللجنة لم يصلها حتى الآن أي قرار من الاتحاد المصري لكرة القدم يخص إيقاف كهربا.
وأضاف إنه حال وصول قرار بإيقاف اللاعب يكون من حق الأخير التظلم ووقتها يتم إيقاف تنفيذ قرار الإيقاف لحين الفصل في التظلم.
ويعقد مجلس ادارة الأهلي، الأربعاء اجتماعا طارئا للرد على عقوبة كهربا، وأشارت أنباء من داخل النادي إلى أن هناك اتجاه لاتخاذ قرار بالانسحاب من مباراة السوبر المحلي أمام الزمالك.