|


حوار الشاشة

إيمان: الزوجة الثانية.. أمر مستحيل

حوار: حنان الهمشري 2023.04.19 | 12:32 am

بدت النجمة المصرية إيمان العاصي سعيدةً بما حصدته من نجاحات في أعمالها الدرامية الأخيرة، منها مسلسل “جعفر العمدة”.
وفي حوارها مع “الرياضية” تحدَّثت إيمان عن أسرار العمل، الذي أثار جدلًا واسعًا، مبينةً أنه ليس الأول الذي يجمعها بمحمد رمضان، لافتةً إلى أنها تتمنى تقديم مسلسل تاريخي، كما تطرقت إلى جوانب في شخصيتها.
01
“جعفر العمدة”، آخر أعمالكِ الدرامية، يقال إنك اعتذرت بسببه عن عدم الظهور في عديد من المسلسلات، ما صحة ذلك؟
من المعروف عني أنني أدقق كثيرًا في اختياراتي، وأحرص على المشاركة في أعمال مكتوبة بشكل جيد، لذا عندما قرأت “جعفر العمدة”، وجدت فيه ما كنت أبحث عنه لأعود مجددًا إلى الشاشة الرمضانية بعد النجاح الذي حققه “الاختيار 3”، ووافقت عليه فورًا، لأن ظهوري الرمضاني يجب أن يكون محسوبًا.
02
صرَّحتِ أن “دلال” من أهم الأدوار التي قدمتِها، لماذا؟
هذا صحيحٌ، لأن الشخصية لم تكن سهلةً على الإطلاق، كما دخلتُ في ألفة كبيرة معها، وصدَّقتها تمامًا، حتى إنني أعدُّها من أهم الأدوار التي لعبتها خلال مشواري الفني. قبل تقديمها ذاكرت الشخصيات المحيطة بها جيدًا، لكونها شخصيةً تفاعليةً مع كل مَن حولها، ومغرية جدًّا بسبب تركيبتها الصعبة، ووجدت فيها نوعًا من التحدي لذاتي، ويمكنني التأكيد أن جميع الشخصيات كانت مميزةً ومكتملة الأركان، إذ برع كاتب السيناريو مهاب طارق، والمؤلف والمخرج محمد سامي في رسم ملامحها.
03
هناك كثيرٌ من النجوم لا يستطيعون الخروج من الشخصيات التي يقدمونها بسهولة، ماذا عنكِ؟
بالفعل. من جهتي تأثرت بشخصيات عدة في حياتي الطبيعية، واستغرقت وقتًا حتى تخلَّصت منها، حتى إنني في البيت كنت أتعامل بطريقتها ذاتها، ومع أصدقائي أيضًا لشدة سيطرتها علي.
04
كيف وجدتِ ردود الأفعال مع “دلال”؟
توقَّعت النجاح الذي حققه العمل، لأن فريقه بالكامل بذل جهدًا كبيرًا في التصوير، والحمد لله، ردود الأفعال التي وصلتني حتى الآن، تشعرني بالسعادة والرضا عن اختياراتي، ومنذ بداية التصوير كنت أعلم أنني أمام عمل قوي ومختلف، لذا كنت متأكدةً منه أن سيجذب انتباه المشاهدين.
05
هل استعنتِ بشخصيات حقيقية لتقديم دوركِ؟
شخصية “دلال” التي قدَّمتها مختلفةٌ تمامًا عني فمن المستحيل أن أكون زوجةً ثانيةً، أو أولى، وأرضى بأن تكون هناك امرأة أخرى تقاسمني في زوجي، ومع ذلك أستطيع التأكيد أن الشخصية واقعيةٌ، فهناك نماذج كثيرة منها. “دلال” يمكن أن تكون جارةً لك، أو صديقةً، أو من المعارف.

06
مع هذا الاختلاف بينكما، هل جمعتكما خطوطٌ معينة؟
نعم، الوضوح والصراحة، كما أنني لا أضيع وقتي مع الأشخاص الخطأ، ولا أدخل في علاقة فاشلة، وعندما أكتشف أن العلاقة خاطئة، أبتعد فورًا.
07
كيف تقيِّمين خطواتكِ الفنية؟
أسير بشكل منتظم، ولا أقدم إلا الأدوار التي تناسبني، وأشعر معها بأنني أفعل شيئًا جديدًا.
08
ماذا عن لقائك الأول بمحمد رمضان، كيف تصفينه؟
محمد رمضان فنانٌ موهوبٌ، وله قاعدةٌ جماهيريةٌ كبيرة، وهذه ليست المرة الأولى التي نعمل فيها معًا، فقد قدَّمنا مسلسل “لا سحر ولا شعوذة” في رمضان 2017 عبر الإذاعة، وعندما اتصل بي المخرج محمد سامي، وأخبرني بترشيحي للمشاركة في البطولة النسائية للمسلسل، وحدَّثني حول قصة العمل، والشخصية التي سأجسِّدها، رحَّبت بذلك، خاصةً أن العمل “تيمة” فنية جديدة، لم تتناولها الدراما من قبل، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم.
09
ما نوعية الأدوار التي تتمنين تجسيدها خلال الفترة المقبلة؟
أتمنى تقديم شخصية تاريخية.