|


تغريدة الزعاق تستحوذ على الاهتمام

ديربي صعب.. جابها طرق كحيلاني

الدمام - خالد الشايع 2023.04.21 | 01:29 am

استحوذت تغريدةٌ للدكتور خالد الزعاق، الخبير الفلكي ومقدِّم فقرة “تقويم” اليومية على شاشة قناة “العربية”، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الساعات الـ 24 الماضية، تزامنًا مع إعلان المحكمة العليا دخول شهر شوال، وأنَّ اليوم الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك.
وحصدت تغريدات الزعاق أكثر من 6.9 مليون تفاعل في أول أربع ساعات من نشرها، منها نحو 5.9 ألف رد، بينما شاهد الفيديوهات التي بثها بمناسبة العيد 720 ألفًا في أول أربع ساعات من مشاركتها.
وكان الخبير الفلكي توقَّع قبل أيام حلول عيد الفطر اليوم، في وقت أكد فيه فلكيون آخرون استحالة رؤية الهلال يوم الخميس، وأن السبت أول أيام العيد.
وأثنى المغردون على الزعاق، منهم أبو جريت الذي كتب: “جابها جابها طرق كحيلاني”. وتبادل بعضهم فيديوهات سابقة له، وهو يؤكد أن العيد، سيكون الجمعة وليس السبت، وجاءت غالبية الردود ممتدحةً تنبُّؤاته بموعد حلول عيد الفطر، حيث قال خالد الشمري: “والله إنك دخلت بديربي صعب، بس ما شاء الله عليك”. وعلى النهج ذاته غرَّد ماجد السلمان: “مركز الفلك الدولي بكفة والزعاق بكفة أخرى”. وقال إبراهيم الرفاعي: “انتصر الدكتور خالد الزعاق”. وسطَّر عواد: “كفو يا دكتور خالد، موقفك ثابت من بداية رمضان، وهذا العالم اللي يثبت على موقفه بكل ثقة”.
على طرف آخر، قلَّل بعض المغردين من دقة توقعات الزعاق، مثل حمد العريمي الذي ذكر: “دكتور خالد في سلطنة عمان تمَّمنا شهر رمضان، ويوم السبت العيد، وإنت تقول كل البلدان العربية راح يكون يوم الجمعة غرة شوال”. ومثله كتب وليد: “لا مجاملات في الدين، اتقِ الله في نفسك يا دكتور خالد، من وين شفتوا الهلال، علم الفلك يقول استحالة الرؤية، فكيف بالعين المجردة”.


ديربي صعب.. 
جابها طرق كحيلاني

ديربي صعب.. 
جابها طرق كحيلاني

ديربي صعب.. 
جابها طرق كحيلاني