|


أرتيتا: يمكننا السيطرة على سيتي

لندن - رويترز 2023.04.22 | 04:49 pm

تتقلص احتمالات فوز أرسنال بأول لقب له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ نحو 20 عاما مع توالي المباريات، لكن المدرب ميكل أرتيتا ما زال يعتقد أن فريقه الشاب يمكنه السيطرة على مانشستر سيتي.
وفي المباراة الثالثة على التوالي، مر المدرب الإسباني بسلسلة كاملة من المشاعر، حيث تعادل فريقه 3-3 على أرضه أمام ساوثهامبتون متذيل الترتيب، الجمعة بعد أن تأخر 2-0 في أول 15 دقيقة.
وأنقذت الأهداف المتأخرة للقائد مارتن أوديجارد وبوكايو ساكا نقطة مثيرة قد تكون مصيرية في سعي أرسنال للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 2004.
لكن ما حدث قبل ذلك، حيث سجل ساوثامبتون ثلاثة أهداف سهلة، يشير إلى أن افتقار أرسنال للخبرة في خضم الصراع على الفوز باللقب سيثبت في النهاية أنه مؤثر.
واعترف أرتيتا بأنه شعر بالخواء عند صفارة النهاية، ومع ذلك سينتقل فريقه لمواجهة مانشستر سيتي حامل اللقب في ملعب الاتحاد الأربعاء المقبل فيما يمكن أن تكون مواجهة مصيرية مع تفوقه بفارق خمس نقاط.
ومع ذلك، يملك سيتي مباراتين مؤجلتين وستكون هزيمة أرسنال بالتأكيد نهاية المطاف.
ورغم خسارة ست نقاط في اخر ثلاث مباريات وزيادة الضغوط على أرسنال وإمكانية تعثره تحت الضغط، أشاد أرتيتا بشخصية لاعبيه وقال إنه سيستمتع بمعركته أمام فريق المدرب بيب جوارديولا.
وأضاف أرتيتا: «لا أطيق الانتظار، فهذه هي المباريات التي تريد أن تلعبها. عندما يكون كل شيء على المحك، عليك الذهاب إلى هناك للفوز».