|


دور العرض السعودية تطرح «الهامور» و«جون ويك» و«هارلي أسطورة الأسفلت»

السينما تسترد الجمهور في العيد

صورة التقطت للممثل الأمريكي كين وريفز يطرح أحد خصومه خلال أحداث الجزء الرابع من فيلم “جون ويك”.. وفي الإطار ريفز في مشهد آخر من الفيلم (المركز الإعلامي ـ الفيلم)
الرياض ـ الرياضية 2023.04.22 | 10:53 pm

تشهد دور العرض السعودية إقبالًا كبيرًا من الجمهور خلال عطلة عيد الفطر المبارك، للاستمتاع بخيارات واسعة من الإنتاجات الحديثة للأفلام العربية والأجنبية، التي تتنوع ما بين الأكشن والجريمة والكوميدي والرعب، إلى جانب الرسوم المتحركة وأبطال الخوارق، بعد شهر من متابعة الدراما التلفزيونية خلال شهر رمضان الماضي.
ومن أبرز الأفلام المعروضة الجزء الرابع من “جون ويك” للنجم كينو ريفز، الذي يكتشف طريقة لهزيمة “ذا هاي تايبل”، ولكن قبل أن يتمكن من كسب حريته، يجب أن يواجه عدوًا جديدًا مع تحالفات قوية في جميع أنحاء العالم وقوى تحوّل الأصدقاء القدامى إلى أعداء.
وتوجد أفلام الحرب بشريط واحد عنوانه “ذا كوفنانت” وهو إنتاج أمريكي، ويسرد إحدى قصص الحرب في أفغانستان، حيث يشارك الرقيب جون كينلي في آخر جولة له في الخدمة في أفغانستان مع المترجم المحلي أحمد، الذي يخاطر بحياته لنقله جريحًا عبر أميال من التضاريس القاسية إلى بر الأمان. يشارك في بطولة الفيلم أنتوني ستار، ألكسندر لودفيج، جيك جيلنهال، ودار سليم.
أما عربيًّا فيبرز “هارلي ـ أسطورة الأسفلت” لمحمد رمضان، محمود حميدة، ومي عمر، ويدور في إطار قصة مهندس عاد من الخليج مع عائلته ليكمل دراسته في مصر، ومعروف بسرعته وذكائه الشديد، بعد تخرجه ينضم إلى إحدى العصابات، وبسبب دهائه وسرعته يصبح العنصر الأساسي فيها.
كما يعرض الفيلم السعودي “الهامور” من بطولة خالد يسلم، فاطمة البنوي، فهد القحطاني، علي الشریف، إسماعیل الحسن، وخیریة أبو لبن. ويحكي عن حارس أمن یتمكن في فترة قصیرة من تكوین ثروة طائلة تقدّر بالملیارات، بعد أن استدرج مع زملائه الناس للاستثمار في مساهمات وهمیة.
ثالث الأفلام العربية هو “رمسيس باريس”، ويتناول قصة برينو، زعيم المافيا الفرنسي، الذي يحاول إدخال شحنة ممنوعات إلى السوق المصري، ولكن بسبب يقظة الشرطة يفشل في مسعاه. ويشارك في أداء شخصيات الفيلم محمد ثروت، محمد سلام، مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، محمود حافظ، وهيفاء وهبي.
كما يجد عشاق الأفلام الهندية ضالتهم في عدد من العناوين من أبرزها “كيسيكا بهاي كيسيكا جان”، ويدور حول أربعة إخوة، أكبرهم ملتزم بتحقيق العدالة في المجتمع، ويحاول إخوته إيقاعه في الحب، بإيجاد امرأة مماثلة لخطيبته السابقة. وتضم قائمة العروض أيضًا أفلامًا للرسوم المتحركة ومنها “سوبر ماريو”، الذي يتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، وفيلم الرعب “إيفيل ديد رايز” وفيلم أبطال الخوارق “شزام! فوري أوف ذا كينجز”، وغيرها.


السينما تسترد
الجمهور في العيد

السينما تسترد
الجمهور في العيد