|


«نيران صديقة» تصعد بالهلال إلى نهائي كأس الملك

جدة- الرياضية 2023.04.23 | 11:40 pm

حجز فريق الهلال الأول لكرة القدم، مقعدًا في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، «طرفًا أول» بعدما فاز على مضيفه الاتحاد «1-0» في نصف نهائي البطولة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى الأشواط الإضافية.
وجاء هدف المباراة الوحيد من «نيران صديقة» عندما حوّل المصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد الكرة في مرمى فريقه بالخطأ من عرضية للمالي موسى ماريجا لاعب الهلال عند الدقيقة 107.
وينتظر الأزرق العاصمي الفائز من النصر والوحدة، الإثنين، في المواجهة الثانية في الدور نصف نهائي البطولة الذي سيحدد موعده في وقت لاحق.
بدأت المباراة بحذر من جانب الفريقين في محاولة كل فريق للسيطرة على منطقة منتصف الملعب وبناء الهجمات من الخلف ساعدهما على ذلك الانتشار الجيد للاعبين.
وغابت الهجمات الخطرة على مرمى عبدالله المعيوف حارس الهلال، والبرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد إلا من محاولات متقطعة لم ترتقي إلى فرص حقيقية لتسجيل هدف السبق.
وعند الدقيقة 41 أهدر البرازيلي رومارينيو ممهاجم الاتحاد فرصة وضع فريقه في المقدمة، بعدما استلم كرة على مشارف منطقة الجزاء في وضعية مريحة لتسديد ؛ لكن كرته علت مرمى المعيوف، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وفي الشوط الثاني كان الهلال قريبًا من افتتاح التسجيل من تسديدة النيجيري أوديون إيجالو تصدى لها جورهي ببراعة، ورد الاتحاد سريعًا بفرصة مزدوجة للمغربي حمدالله الذي سدد كرة ارصطدمت بالعارضة وعادت إليه مجددًا وسدد مرة أخرى "على الطائر"؛ لكن هذه المرة تصدى لها المعيوف باقتدار.
وتواصل الضغط من جانب الفريقين وتطايرت الفرص من أقدام اللاعبين خاصة رومارينيو الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء امسك بها المعيوف، ورد جروهي على تالق المعيوف بالتصدي لانفراد المالي موسى ماريجا.
ولم يحتسب الهولندي داني ماكيلي حكم المباراة هدفًا لعبدالرزاق حمدالله في الوقت بدل الضائع بحجة ارتكابه مخالفة مع محمد جحفلي مدافع الاتحاد قبل تسجيل الهدف لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.
وكاد الأرجنتيني فييتو "البديل" أن سيجل هدف الفوز لكن تسديدته مرت جوار القائم الأيمن لجروهي.
ومنع انطلاقة الشوط الثاني سجل الهلال عن طرريق هدف عكسي عندما حاول المصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد ابعاد تسديدة ماريجا لكنه حول مسار الكرة إلى شباك جروهي عند الدقيقة 107. انتهت عليه المباراة بتأهل الهلال على حساب الاتحاد.