|


بـ10 لاعبين.. الوحدة يقصي النصر ويلحق بالهلال

الرياض- الرياضية 2023.04.24 | 10:59 pm

أقصى فريق الوحدة الأول لكرة القدم، مضيفه النصر من بطولة خادم الحرمين الشريفين بعدما تغلب عليه(1-0) رغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين، وذلك بعد المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب(الأول بارك) في نصف نهائي المسابقة.
ولحق الفريق الغربي بالهلال في نهائي البطولة للمرة السادسة في تاريخه بفضل هدف الفرنسي جون بوجيل الذي سجله عند الدقيقة 23.
انطلقت المباراة سريعة من جانب الفريقين، وبادر الوحدة بتهديد مرمى النصر من تسديدة وليد باخشوين التي علت مرمى نواف العقيدي حارس النصر، ورد البرتغالي كرستيانو رونالدو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها المغربي منير المحمد حارس الوحدة باقتدار.
وتمكن الضيوف من تسجيل هدف المباراة الوحيد بواسطة الفرنسي جون بوجيل من لعبة هوائية سكنت شباك العقيدي عند الدقيقة 23.
وتصدى المحمدي حارس الوحدة لتسديدة قوية من البرازيلي اندرسون تاليسكا ليبقي على تقدم فريقه، وكان النصر قريبًا من إدراك التعادل من تسديدة علي لاجامي التي مرت جوار القائم الأيمن قبل دقيقة واحدة على الزمن الرسمي للشوط الأول الذي انتهى بتقدم الضيوف على أصحاب الأرض بهدف وحيد.
ومع انطلاقة الشوط الثاني كثف فريق النصر من ضغطه بغية إدراك التعادل، وأهدر لاعبيه العديد من الفرص خاصة كرستيانو وتاليسكا وعبدالرحمن غريب.
وأضطر التشيلي لويس سييرا، مدرب الوحدة إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين بعدما أشهر الروماني رادو بيتريسكو حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه عبدالله الحافظ المدافع لحصوله على الإنذار الثاني بعد مخالفة مع كرستسانو عند الدقيقة 52 .
وضاعف لاعبو النصر من ضغطهم وتطايرت الفرص أمام مرمى الوحدة، وحرمت العارضة كرستيانو من هدف محقق عند الدقيقة 82.
واحتسب حكم المباراة 9 دقائق كوقت بدل ضائع لم تسفر عن تغيير على مستوى النتيجة ليفوز الوحدة ويضرب موعداً مع الهلال في نهائي البطولة.