|


مرشح قيادة أحمر القصيم يكشف عن خططه الرئاسية

المجاهد: أرفض صمت الرائديين

حوار: محمد الصوينع 2023.04.24 | 11:13 pm

لم يتوقع أن يأتي يوم يصبح فيه مرشحًا لقيادة الرائد بعد مغادرته أسوار النادي القصيمي عام 2007، عقب تجربة إدارية لفرق الفئات السنية لكرة القدم. يُعد من الأسماء الشابة التي أعلنت ترشحها رسميًّا لتولي كرسي رئاسة النادي الموسم المقبل بعد انتهاء فترة الإدارة الحالية بقيادة فهد المطوع. بدأ مهامه في الرائد عام 2004 واستمر ثلاثة مواسم، ليتوجّه بعدها للعمل في عدد من الاتحادات الرياضية على مدى خمسة مواسم. فهد المجاهد المرشح لرئاسة الرائد في حواره مع “الرياضية” كشف عن سبب تقدمه لرئاسة الرائد، كما تحدث عن تفاصيل ترشحه لكرسي الرئاسة، وخططه لسماع أصوات جماهير الرائد.
01
في البداية.. ما الذي دفعك إلى الترشُّح لرئاسة نادي الرائد؟
الظروف الراهنة وصمت الرائديين جعلاني أعلن ترشحي.
02
هل خاطبت الوزارة لتقديم ملفك؟
نعم، وأنتظر فتح باب الانتخابات الشهر المقبل، وأرسلت خطابًا رسميًّا إلى الإدارة وإلى وزارة الرياضة لتبيان جميع الديون المستحقة. وتبِع هذا الإجراء إرسال خطاب آخر إلى لجنة الانتخابات بالوزارة للرد على ما يتردد حول إمكانية تحويل الديون المستحقة لرئيس النادي إلى أصوات، وثالث بالثغرات الموجودة التي ربما تُعيق نجاح عملية الانتخابات وحوكمتها مثل إطلاع رئيس النادي على ما يتم إيداعه من رسوم العضويات الذهبية قبل مرحلة الانتخابات، وكل عملنا سيكون رسميًّا وفق اللائحة والأنظمة والقوانين، وبما يخدم النادي ومستقبله.
03
فهد المطوع، الرئيس الحالي، أعلن نيته للترشح مجددًا، وذكر في تصريح سابق لإحدى القنوات أنه سيتنازل عن الرئاسة لو تقدم أحد.. كيف ترد؟
متأكد أن المطوع سيصدق ويكتفي بما قدمه، ومستعدون لتحمل ديون الإدارة الحالية وأي تبعات بعد رحيلها، شريطة ألا تتقدم للترشح وتعطي الفرصة للمرشحين الآخرين، لخدمة النادي والعمل منذ وقت كافٍ قبل بدء الموسم الجديد.
وأطالب وزارة الرياضة باسم جميع الرياضيين والرائديين بألا يتكرر ما حدث في الانتخابات الماضية بتحويل الديون إلى أصوات، لأن ذلك لا يخدم المنافسة ولا تكافؤ الفرص.
04
ألا يقلقك تقدُم أكثر من مرشح لرئاسة النادي؟
بل يسعدني ويفرحني، وكلنا مع الأجدر لقيادة الرائد وسنوحد الجهود من أجله.
05
كيف وجدت القبول الجماهيري لإعلان ترشحك للرئاسة؟
شهادتي مجروحة في جماهير الرائد، لقد أخجلوني بهذا التفاعل وأسعدوني بدعمهم، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم بي.
06
يقال إنك اجتمعت مع رؤساء سابقين لنادي الرائد وطلبت منهم دعم ملفك الانتخابي.. ما مدى صحة ذلك؟
الاجتماعات مع الرؤساء السابقين تتم بشكل شبه يومي، سواء عن طريق الاتصال أو الالتقاء بهم شخصيًّا، من أجل رسم المنهجية التي سنعمل بها، وأخذ آرائهم.
07
عقدت اجتماعًا في الفترة القريبة مع عدد من رجالات الرائد بحضور أعضاء مجلس إدارتك.. ما هدفكم وماذا اتفقتم عليه؟
نعم دعوت رجالات الرائد وكل من ظهر اسمه مرشحًا والتقينا وناقشنا مستقبل النادي، وعرضت عليهم كل الخطوات التي تمت من قبلنا منذ أن أعلنت ترشحي، وتم عرض استراتيجيتنا التي سنسير عليها، وطالبنا المرشحين بتحديد توجههم وعزمهم للترشح لتتضح الرؤية للمرشحين والعمل منذ وقت كافٍ قبل الانتخابات.
08
هل تمت دعوة عبد العزيز التويجري للاجتماع؟
التويجري رجل من رجال الرائد المحبين وبالطبع تمت دعوته، واعتذر لوجوده في مكة المكرمة وقت الاجتماع، وبارك الخطوة وأكد دعمه للتوجهات القائمة.
09
هناك فجوة ملحوظة بين الجمهور والإدارة الحالية.. ما الذي ستفعله لعودة العلاقة مع عشاق الرائد؟
الجمهور دائمًا أولًا، وسنؤسس ديوانية خاصة بهم، لتكون منصة لإيصال صوتهم للإدارة والجهاز الفني.
10
هل سنشاهد رائدًا جديدًا؟
بإذن الله، الرائد الجديد سيصنعه مجلس إدارة شابة بكفاءات واعدة، وخبرات رياضية سابقة وسنعمل حتى آخر لحظة قبل الانتخابات وسندعم أي مرشح يجمع عليه الرائديون، وسنسخر كل جهودنا لدعمه.
11
هل بدأت باختيار أعضاء مجلس إدارتك؟
نعم، وسيكون للمرأة حضور في مجلس إدارتنا.
12
هل تلقيت وعودًا بدعم ملفك؟
لديّ داعمون من داخل المنطقة وخارجها، ولن أكشف عن أسمائهم امتثالًا لرغبتهم.
13
هل هناك كفاءات بالنادي تخطط لضمها إلى إدارتك؟
نعم، منهم عبد المجيد الشتيوي وفهد الفوزان، اللذان يمثلان الجيل الحالي لكفاءات النادي الشابة والداعمة، وتواصلت معهما وأشكر دعمهما لتوجهنا وسيكونان قريبين من إدارتنا في الفترة المقبلة.
14
بصفتك مرشحًا للرئاسة.. ما أبرز خططكم في الرائد؟
إنشاء أكاديمية الرائد لاستقطاب وتخريج أجيال تخدم المنتخب السعودي والرائد، وإنشاء شركة الرائد الاستثمارية، وسنكوّن لجنة استثمارية لجلب الموارد واستغلال منشأة النادي القديمة وتسويق المنتجات، وسننشئ مجلسًا تنسيقيًّا لدعم القرار، وسيكون هناك تقييم ربع سنوي لكل العاملين في النادي، ومن يقل أداؤه عن المتوسط لن يبقى معنا، وستكون هناك لجنة فنية منعزلة تمامًا عن إدارة النادي هي من ستختار اللاعبين الأجانب، وهي من ستحاسب الجهاز الفني.
15
ما هي أمنيتك في 2023؟
رجل صادق وعاشق يقود الرائد.
16
ماذا يعني لك الرائد؟
شجعت الرائد وعمري ثلاثة أعوام، وعملت فيه وعمري 18، وجلبت دعمًا بنحو المليون قبل 20 عامًا، ومستعد لتقديم كل ما أملكه من وقت وجهد لإسعاد أعظم جمهور.
17
هل ترغب في قول كلمة أخيرة لمحبي الرائد؟
نعم، جمهور الرائد العزيز.. همنا الآن الوقفة الجادة مع النادي والإدارة الحالية ومؤازرة الفريق لحين انتهاء الجولات المتبقية، وبعد انتهاء الموسم الاسم الكفء والأجدر سنوحد الصف وندعمه بكل ما أوتينا من قوة سواءً فهد المجاهد أو غيره.