|


من هو ماريهامن نادي عبد الفتاح عسيري الجديد؟

الرياض – الرياضية 2023.04.27 | 09:07 pm

انتقل عبد الفتاح عسيري لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى نادي ماريهامن الفنلندي، بعد فسخ عقده مع ناديه في محطة احترافية خارجية، ستكون الأولى له على صعيد مشواره الكروي.
ورحب النادي الفنلندي بعبد الفتاح عسيري البالغ 29 عاماً عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الخميس، ونشر صورة للاعب بعد توقيعه للنادي ويحمل قميص الفريق بالرقم 45، وعلق عليها: "لاعب المنتخب السعودي يعزز صفوف الفريق بصفقة متأخرة.. مرحباً باللاعب الماهر في خط الهجوم".
ويعد ماريهامن ضمن 8 أندية سبق لها التتويج بلقب الدوري الفنلندي للمحترفين منذ انطلاقته عام 1990 بمشاركة 12 نادياً، وقبله كان الدوري عبارة عن بطولة للهواة ويحسم بنظام مسابقة الكأس، علماً أن هذا الدوري يلعب خلال الصيف بين أبريل إلى أكتوبر على غرار بعض البلدان الأوروبية باردة المناخ مثل النرويج والسويد.
ورغم أن تاريخ ماريهامن ضارب في القدم، حيث تأسس عام 1919 إلا أنه انتظر 96 عاما ليحتفل مع جماهيره بانجازه الأول، وكان ذلك عام 2015 حين توج بكأس فنلندا، وتلاه بإنجازه الثاني والأخير والمتمثل في لقب الدوري عام 2016.
ويحتل ماريهامن المركز 11 وقبل الأخير في ترتيب النسخة الحالية للدوري الفنلندي برصيد نقطة وحيدة، فيما تلقى خسارتين خلال 3 مباريات خاضها في الدوري الذي انطلق في الخامس من أبريل الجاري.
وتبلغ القيمة السوقية للفريق الفنلندي 2.60 مليون يورو، وتتراوح أسعار جميع لاعبين تحت حاجز المليون يورو، وفي مقدمتهم الفرنسي علي ندوم لاعب الوسط "250 ألف يورو".