|


هدف الدقيقة 106 يهدي النمور الفوز على الشباب

4 مباريات تمنح الاتحاد اللقب

صورة التقطت أمس للأرجنتيني إيفر بانيجا، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، محاصرًا بين البرازيلي إيجور كورونادو وأحمد بامسعود والمصري طارق حامد، ثلاثي الاتحاد، خلال قمة الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي تصوير: محمد المانع
جدة ـ فيصل الشريف 2023.04.28 | 02:06 am

بات فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في حاجة إلى الفوز بـ 4 من مبارياته الست المتبقية في دوري روشن السعودي، للظفر رسميًّا بالبطولة، دون النظر إلى نتائج بقية منافسيه، بعد تغلبه أمس على الشباب 2ـ1 في إطار الجولة الـ 24.
واحتسبت 4 ركلات جزاء خلال المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة، بواقع 2 لكل فريق، واستفاد الاتحاد من ركلتيه، فيما ترجم الشباب واحدة، وأضاع الأخرى.
وبادر الفريق الفائز بالتسجيل في الدقيقة 18 عن طريقه مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله، وأدرك منافسه التعادل في الدقيقة 67 بواسطة المهاجم الأرجنتيني كريستيان جوانكا.
وبينما كانت المباراة تتجه نحو التعادل، حصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء أحرز منها حمد الله هدف الفوز القاتل في الدقيقة الـ 16 من الوقت المحتسب بدل الضائع.
ورفع الفوز رصيد الاتحاد إلى 59 نقطة في صدارة جدول الترتيب، متقدمًا على النصر، ملاحقه، بـ 6 نقاط، و9 على الشباب، صاحب المركز الثالث. وفي حال تحقيق الفريق الغربي 4 انتصارات أخرى سيرتفع رصيده إلى 71 نقطة، وهو أقصى رصيد يُمكن للنصر بلوغه، لكن اللقب سيذهب للنمور نظرًا لتفوقهم في المواجهتين المباشرتين مع الأصفر، بعد التعادل معه ذهابًا والفوز إيابًا.
وتتبقى للاتحاد 6 مباريات، يبدأها بمواجهة التعاون، 3 مايو المقبل، ثم أبها والهلال والباطن والفيحاء، وأخيرًا الطائي.
ويستقبل كلًا من أبها والباطن والطائي على ملعبه، فيما سيخرج لملاقاة التعاون والهلال والفيحاء.



الضربة السابعة
رفع المغربي عبد الرزّاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عدد أهدافه في شباك الشباب، إلى ستة في دوري المحترفين، وسبعة إجمالًا، بعد ثنائيته في مباراة أمس.
وأحرز حمد الله 4 أهداف بقميص النصر، فريقه السابق، في الشباب، جميعها في بطولة الدوري.
في المقابل، سجل 3 مرات بشعار الاتحاد في الشباك الشبابية، أولاها في كأس خادم الحرمين الشريفين، ثم أضاف إليها ثنائية في الدوري. ورفع المغربي رصيده التهديفي في دوري روشن السعودي إلى 18 هدفًا، منها 8 عن طريق ركلات الجزاء، وهو أكثر من ترجمها في البطولة.



تكرار التسجيل
سجّل الأرجنتيني كريستيان جوانكا، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم، أمس، هدفًا في مرمى الاتحاد، للمباراة الثانية على التوالي.
وزار جوانكا المرمى الاتحادي من ركلة جزاء خلال المباراة التي جرت ضمن الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي.
وكان الأرجنتيني صاحب هدف الشباب أيضًا في مباراة الفريقين ضمن الجولة التاسعة.



حضور 50 ألفا
لامس الحضور الجماهيري في مباراة الاتحاد والشباب، أمس، ضمن الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي، حاجز الـ 50 ألف متفرج.
وأعلنت شاشة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، مسرح المباراة، خلال الشوط الثاني، حضور 49 ألفًا و915 مشجعًا في المدرجات. وظهرت أجزاء من المدرجات خاوية في بداية المباراة، ثم ازدحمت تدريجيًا بمرور الوقت.



أساسي بعد 6 أشهر
تلقى عبد الرحمن العبود، جناح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، فرصة اللعب أساسيًا على ملعب الجوهرة في دوري روشن السعودي، بعد انتظار تجاوز 6 أشهر.
وشارك العبود أساسيًا أمام الشباب، أمس، في الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي، ضمن تغييرين أحدثهما البرتغالي نونو سانتو، مدرب النمور، على تشكيله ضد الهلال في نصف نهائي كأس الملك، الأحد الماضي. واحتفظت تسعة أسماء بأماكنها، فيما دخل العبود، والمصري طارق حامد، لاعب الوسط، التشكيل على حساب زميليهما عوض الناشري والأنجولي هيلدر كوستا. وقبل هذه المباراة، خاض العبود آخر مباراة بصفة أساسية في الدوري على ملعب الجوهرة أمام الوحدة، 16 أكتوبر الماضي، في إطار الجولة الثامنة.



استعادة ذكريات فالنسيا
جمعت مقابلة ودية بين الإسباني سانتي مينا، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم، والبرتغالي نونو سانتو، مدرب الاتحاد، قبيل انطلاق مباراة الفريقين أمس، في إطار الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي.
وتوجّه مينا إلى سانتو عند المنطقة الفنية للاتحاد قبل صافرة البداية وتصافحا وتبادلا كلمات ترحيبية مقتضبة ثمّ تحوّل الإسباني إلى أرضية الملعب.
وتدرب المهاجم على يد البرتغالي في فالنسيا الإسباني موسم 2015ـ2016. وحصل على فرصة اللعب في ذلك الموسم 12 مرة ولم يسجل أي هدف.


4 مباريات
تمنح الاتحاد اللقب

4 مباريات
تمنح الاتحاد اللقب