|


مدرب نيوكاسل: إيساك يشبه تيري هنري

نيوكاسل - رويترز 2023.04.28 | 05:59 pm

احتاج ألكسندر إيساك وقتا ليقدم الأداء المنتظر منه كأغلى صفقة يبرمها نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، لكن المهاجم السويدي سرعان ما أصبح أحد نجوم ملعب سانت جيمس بارك.
ورفع إيساك رصيده إلى عشرة أهداف هذا الموسم بثنائية في الفوز 6-1 على توتنهام هوتسبير مطلع الأسبوع الجاري، وسجل أربعة أهداف في آخر خمس مباريات ليعزز آمال فريقه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في عقدين.
ودفعت التحركات السلسة للمهاجم ولمساته الحاسمة أمام المرمى البعض لتشبيهه بأسطورة أرسنال تيري هنري، وقال المدرب إيدي هاو إنه يرى أوجه الشبه.
وأبلغ هاو الصحفيين، الجمعة قبل استضافة ساوثامبتون متذيل الترتيب "الجميع مختلفون، لا يوجد لاعبان متطابقان، لكني أعتقد أنه يتمتع ببعض خصائص تييري".
وانطلق إيساك، الذي كلف خزائن النادي 70 مليون يورو لينضم من ريال سوسييداد، بصورة رائعة ليلعب تمريرة متقنة إلى جيكوب مورفي في الفوز 4-1 على إيفرتون، والذي قرب نيوكاسل من حسم مركز بالمربع الذهبي.
وقال: «يتمتع بالسرعة ونفس البنية. كانت التحركات بالقدمين في التمريرة الحاسمة أمام إيفرتون، رائعة بحق وأعتقد أن لديه قدرة كبيرة على التحسن لذا فإنها بداية رائعة جدا بالنسبة له هنا»
ويحتل نيوكاسل المركز الثالث برصيد 62 نقطة من 32 مباراة، بفارق ثماني نقاط أمام توتنهام الذي لعب 33 مباراة.