|


ماذا يفعل ميسي في السعودية ؟

الرياض - الرياضية 2023.05.01 | 08:53 pm

رحب أحمد الخطيب وزير السياحة، الإثنين، بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جرمان الفرنسي، الذي أصبح سفيرًا للسياحة السعودية.
وكتب الخطيب عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي:« سعيد بزيارة ميسي وعائلته إلى السعودية للاستمتاع بوجهاتنا السياحية المتنوعة، واستكشاف تجارب أصيلة تعكس حفاوة شعبنا وكرمهم».
وأضاف:« نرحب بالزوار من مختلف دول العالم للاستمتاع برحلة فريدة إلى المملكة».
يذكر أن زيارة ميسي إلى السعودية هي السادسة، بعد أن حضر إلى الرياض المرة الأولى في 2011 ولعب المنتخب الأرجنتيني لقاء تجريبي مع المنتخب السعودي وانتهى بالتعادل السلبي 0-0.
يأتي ذلك امتداداً لخطوات تطوير مجال السياحة، حيث تواصل الوزارة العمل على تعزيز مكتسباتها في الآونة الأخيرة، وملامسة الأهداف المنشودة، ومنها إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية، وخلق العديد من الوظائف، إضافة إلى جذب السياح، وإثراء تجربة زائر السعودية.
وسبق للاعب الأرجنتيني البالغ (35 عاما) الحضور إلى السعودية لاعباً في مناسبات عديدة، بداية من عام 2011 عندما حضر مع منتخب بلاده في أيام فيفا، لمواجهة المنتخب السعودي بالرياض، في مباراة انتهت (0-0).
وبعد ذلك عاد إلى السعودية من العاصمة مجددا، عندما لعب في بطولة سوبر كلاسيكو التي تنظمها هيئة الترفيه، ولعب آنذاك مع منتخب بلاده ضد البرازيل، وانتهت بفوز الأرجنتين بهدف بتوقيع ليونيل.
العودة إلى السعودي في المرة الثالثة كانت للبرغوث وهو مع برشلونة الإسباني، في جدة لخوض غمار منافسات بطولة السوبر الإسباني، وحينها خسر فريقه 3-2 أمام أتلتيكو مدريد في نصف النهائي.
أما آخر اللحظات الكروية لميسي في السعودية، فهي تلك التي قضاها في ملعب الملك فهد بالرياض، مع فريقه باريس سان جيرمان ضد نجوم الهلال والنصر في مباراة من تنظيم هيئة الترفيه.


ماذا يفعل ميسي في السعودية ؟

ماذا يفعل ميسي في السعودية ؟