|


إيقاف هوساوي يثير الجدل بين الاتحاديين

«قاسية جدا.. تصرف أرعن بلا أعذار»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.05.01 | 11:46 pm

نال قرار لجنة الانضباط بإيقاف زكريا هوساوي، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، 6 مباريات، اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ24 ساعة الماضية.
وانقسم المغردون بين مؤيد للقرار ومنتقد لتصرف هوساوي، الذي أُدين بالبصق على حسين القحطاني، لاعب الشباب، في المباراة التي جمعت الفريقين، وبين من عدَّها عقوبة مستحقة، ولكنه ربط بينها وبين مخالفات سابقة للاعبين آخرين غضت لجنة الانضباط النظر عنها، فيما عدَّ آخرون أن لاعب الاتحاد كان يستحق عقوبة أكبر لتكرار التصرف منه.
كثيرون كانوا ضد تصرف اللاعب، وانتقدوه بقسوة، مثل أحمد ميماتي، الذي كتب: “تصرف أرعن وغير مبرر من لاعب محترف في نادي كبير، وفي لحظات الحسم من الموسم”، مضيفًا: “لا توجد أعذار أو حجج للاعب بعد هذا التصرف الذي قد يضر الفريق”، وعلى نهجه، تخوف محمد بن طارق من أن تؤثر العقوبة على فرص الاتحاد في الفوز بالدوري، وكتب: “بالأفعال الصبيانية هذه كانت بتضيع على #الاتحاد مجهود موسم كامل”، ومن جانبه، كتب محمد القرني: “زكريا أخطأ في حق فريقه وجمهوره ونفسه، ولكن العقوبة قاسية جدًا”. على طرف آخر، اعترف مغردون بأحقية عقوبة هوساوي، ولكنهم ربطوا بينها وبين مخالفات سابقة، منهم عبد الرحمن السالمي، الذي كتب: “قرار صحيح، ويستحق زكريا بسبب السلوك، غير الأخلاقي، ولكن ماذا عن غيره؟ لا جديد”، ومثله كتبت رحيل: “مستحقة مع أني اتحادي، بس وينهم عن حركة رونالدو؟”. وعدَّ آخرون أن العقوبة مخففة، وكانت تستوجب قرارًا أقسى، مثل فهد المبارك، الذي كتب:”قليله جدًا جدًا، أقل شيء المفروض من 3 إلى 4 شهور، لأنه كررها”، وأيده في ذلك فهد، الذي أضاف: “القصد ليس اللاعب نفسه بقدر ما هو ضبط لتصرفات جميع لاعبي الأندية للمحافظة على دورينا وسمعة الكرة السعودية”. على طرف معاكس، رأى مغردون أن القرار كان مجحفًا ومبالغًا فيه، منهم أبو شريف، الذي كتب بحدة: “الاتحاد حائط قصير لكل قرارات مكاتب الاتحاد السعودي، الأسبوع السابق إداري سلخ أحد لجان الاتحاد السعودي دفعوه 80 ألفًا فقط، إداري الاتحاد السابق قال الأيدي المرتعشة لا تتخذ قرارًا صكوه بإيقاف شهر، لا جديد”.


«قاسية جدا..
تصرف أرعن بلا أعذار»

«قاسية جدا..
تصرف أرعن بلا أعذار»

«قاسية جدا..
تصرف أرعن بلا أعذار»