|


بعد تزكيته.. رئيس اتحاد القدم لـ «الرياضية»: نفاوض مدربا مشغولا بالدوري

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2023.05.01 | 11:36 pm

كشف لـ “الرياضية” ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن أنهم بدؤوا التواصل مع واحد من 5 مدربين لقيادة الأخضر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى ارتباطه بأحد الدوريات العالمية، وعند موافقته سيحدد وكيلًا لإكمال المفاوضات وإنهاء الترتيبات، على أن يتم إعلان التعاقد خلال الشهرين المقبلين.
وحدد المسحل، الذي زُكّي أمس رئيسًا لولاية ثانية، مواصفات المدرب، الذي ينوون التعاقد معه، وهي أن يكون انضباطيًا بشكل عالٍ، ولديه طموح، وغير متشبع بالإنجازات، لافتًا إلى أنه سيكون من قارة أوروبا على الأرجح.
وأضاف المسحل: “نعمل مع ناصر لارجيت، المدير الفني، على اختيار الاسم الأنسب، إذ نريد مدربًا لديه طموح، ويرغب في تحقيق إنجازات إضافية، ولا يكون متشبعًا ولديه تاريخه واسمه، وإن حصل فمن الأفضل أن يكون له تجربة سابقة في السعودية أو الخليج ومعرفته باللاعب والدوري السعودي”.
وأشار رئيس اتحاد اللعبة، إلى امتلاكهم 5 ملفات تدريبية يدرسونها، مبينًا أنهم يميلون إلى المدرسة الأوروبية بشكل أكبر، لنجاحها في قيادة الأخضر خاصة مع الهولندي فان مارفيك والفرنسي هيرفي رينارد، وقال: “المدرسة الأوروبية تبرز بشكل أكبر في الوقت الجاري، ولكنه ليس معيارًا أساسيًا، ومن واقع تجارب سابقة مارفيك وهيرفي أوروبيان حققا نتائج جيدة، ومن الممكن أن يكون لاتينيًا، ولكن على الأغلب سيكون أوروبيًا”.
وكانت الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم أعلنت، أمس، تزكية ياسر المسحل رئيسًا للاتحاد لمدة 4 أعوام مقبلة.وكانت مراحل البرنامج الزمني للانتخابات على مختلف مقاعد مجلس الإدارة أسفرت عن ترشح قائمة وحيدة، شكّلها ياسر المسحل الرئيس الحالي.