|


إصابة الساق تبعد القائد.. والعويس يدخل التدريبات الجماعية

الفرج ينتظر القرار

صورة التقطت أمس للبرازيلي ميشيل ديلجادو، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يؤدي أحد التمارين الاسترجاعية باستخدام أسطوانتين.. وفي الإطار محمد العويس، حارس المرمى، يتلقف كرة سددت صوبه خلال مشاركته في التدريبات (المركز الإعلامي ـ الهلال)
تغطية: عبد الإله المرحوم 2023.05.02 | 12:21 am

أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة أنَّ سلمان الفرج، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، لا يزال بانتظار تحديد موقفه من إياب نهائي دوري أبطال آسيا.
وغاب الفرج عن التدريب الأول للفريق في طوكيو، العاصمة اليابانية، بسبب إصابة في عظمة الساق تعرض لها خلال موقعة الذهاب، حسبما ذكر النادي، أمس، عبر حسابه في موقع “تويتر”.
وبحسب المصادر، سيحسم الجهاز الفني قراره بناءً على حالة اللاعب خلال الأيام المتبقية قبل المباراة.
وخضع الفرج إلى جلسة علاجية داخل مقر سكن بعثة الفريق، بينما أدى زملاؤه تدريبهم بمشاركة محمد العويس، حارس المرمى.
وأشار النادي عبر بيان، إلى دخول العويس التدريبات الجماعية، بعدما أنهى برنامجه التأهيلي من الإصابة التي أبعدته عن مباراة الذهاب. وفي حين أدى الأساسيون تمارين استرجاعية، مزج تدريب البقية بين الجوانب اللياقية والفنية استعدادًا للمباراة التي يحتضنها ملعب سايتاما 2002، السبت المقبل.
وتعادل الفريق مع أوراوا ريد دياموندز الياباني، ذهابًا، السبت الماضي، بهدف لكل منهما، في مباراة استضافها ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.



3 انتصارات تلهم الأزرق
يستحضر فريق الهلال الأول لكرة القدم 3 انتصارات حققتها الفرق الزائرة على أصحاب الأرض في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، أملًا في التغلب على أوراوا ريد دياموندز الياباني، السبت المقبل، والظفر بالبطولة القارية.
ويخوض الفريق الأزرق إياب الدور النهائي على ملعب “سايتاما 2002” بعد أسبوع على تعادله 1ـ1 ذهابًا مع أوراوا في الرياض. وخلال حقبة البطولة بمسمى “دوري أبطال آسيا”، سبق لثلاثة ضيوف الفوز إيابًا في النهائي على ملاعب الفرق المضيفة، وتوّجوا جميعًا باللقب بعد انتصارهم.
ويملك الاتحاد السابقة الأولى عندما قلب تأخُّره ذهابًا أمام سيونجنام الكوري الجنوبي 1ـ3، وفاز إيابًا في سيونجنام بنتيجة 5ـ0. وبعد 4 أعوام، فعلها جامبا أوساكا الياباني بفوزه خارج أرضه 2ـ0 على أديلايد يونايتد الأسترالي مؤكدًا انتصاره ذهابًا 3ـ0. وكان الهلال ذاته صاحب البصمة الثالثة والأخيرة عندما فاز إيابًا على أوراوا 2ـ0 في اليابان قبل 4 أعوام، بعدما أسقطه ذهابًا بنتيجة 1ـ0. وفي المباراة المقبلة، يحتاج الأزرق إلى الفوز للحفاظ على لقبه، أو التعادل بنتيجة أكبر من 1ـ1، أو تكرارها والحسم بركلات الترجيح.



دون الدوسري.. الفوز 46%
بلغت نسبة فوز فريق الهلال الأول لكرة القدم في غياب جناحه سالم الدوسري نحو 46 في المئة فقط خلال الموسم الجاري.
وغاب الدوسري عن الفريق في 13 مباراة خلال الموسم، وسيرتفع العدد إلى 14، السبت المقبل، ضمن إياب نهائي دوري أبطال آسيا. وتتوزع غياباته على بطولتين، بواقع 12 في دوري روشن السعودي، وواحدة في كأس خادم الحرمين الشريفين. وبدون الجناح الدولي، حقق الفريق 6 انتصارات، وتعثر 4 مرات بالتعادل، و3 بالخسارة. وتحققت الانتصارات الستة على الطائي والباطن والتعاون والخليج والفيحاء في الدوري، والفتح في الكأس. وحصل الدوسري على بطاقة حمراء في ذهاب النهائي القاري ستبعده عن الإياب.



السكن أمام ناطحات السحاب
تنزل بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم في فندق هيلتون طوكيو، قبل مواجهة إياب الدور النهائي من دوري أبطال آسيا. ويؤدي الفريق تدريباته على أحد الملاعب القريبة من الفندق الذي يطلّ على حي شينجوكو المعروف بناطحات السحاب، في قلب العاصمة اليابانية.
ووصل الفريق إلى طوكيو أمس الأول، وبدأ في اليوم التالي مباشرة تحضيراته لمواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني، التي يحتضنها ملعب “سايتاما 2002” السبت المقبل.وانتهت مباراة الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي، السبت الماضي، بالتعادل 1ـ1.


الفرج
ينتظر القرار