|


سكورزا.. مدرب النقطة.. تخلص من شبح سالم

الرياض - أحمد السناني 2023.05.02 | 09:03 pm

تخلص البولندي ماتشي سكورزا مدرب فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، من كابوس سالم الدوسري لاعب الهلال، الذي تلقى بطاقة حمراء خلال مواجهة الفريقين، السبت، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، على ملعب الملك فهد الدولي، قبل أن يتقابلا إياباً على ملعب سايتاما، السبت المقبل.
الدوسري الذي سجل هدف فريقه الوحيد في المباراة النهائية التي انتهت بالتعادل 1-1، وتلقى البطاقة الحمراء عند الدقيقة 86، أشهرها العماني أحمد الكاف حكم اللقاء، بعد اشتراكه مع كين إيواو لاعب أوراوا، قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي من المباراة.
وخاض البولندي مباراتين، أمام الأزرق العاصمي خيم التعادل الإيجابي عليهما، وحضرت بصمة الدوسري خلالهما، وذلك حينما قدم صاحب «51 عاما» إلى السعودية، وأشرف على فريق الاتفاق موسم 2012-2013، ولعب مباراة وحيدة أمام الهلال في دوري للمحترفين، ضمن الجولة الـ17، خيم التعادل الإيجابي 2-2 على أحداثها، وأحرز سالم الدوسري هدف الأزرق الأول، والكوري الجنوبي يوو بيونج سوو الثاني، وعبدالله الزوري للاتفاق بهدف عكسي على مرمى فريقه، وعلي الزقعان في الوقت الإضافي.
وخاض البولندي مع الفريق الشرقي 31 مباراة في جميع المسابقات كسب عشر مواجهات وخسر 7 وتعادل في معضهما بـ14، وتحدث عن التجربة خلال المؤتمر الصحافي للمباراة النهائية، عندما قال أتذكر جيداً عدد من اللاعبين المميزين حينها، أبرزهم يحيى الشهري ويوسف السالم رحمه الله.
وتكرر التعادل الإيجابي في اللقاء الثاني، ضمن ذهاب النهائي دوري أبطال آسيا 2022، مع الهلال وضيفه أوراوا «1-1»، السبت، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض العاصمة السعودية.
ويبحث البولندي عن أول ألقابه مع الماسات الحمراء، ويكفي لمدرب التعادلات، التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة، أو تكرار نتيجة الذهاب، للاحتكام إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح، خلال موقعة الإياب، السبت المقبل، وسط جماهيره على ملعب سايتاما 2002.
يذكر أن البولندي سكورزا تولى مهمة تدريب الفريق الياباني، في فبراير الماضي، بعد رحيل المدرب الإسباني، ريكاردو رودريجير، الذي قاد أوراوا، للوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا.
وتوعد المدرب البولندي فريق الهلال في مواجهة الإياب، من ناحية الضغط الكبير، وأن هدف الأحمر الياباني الانتصار، والمقاتلة من أجل تحقيق اللقب القاري.
وتوج سكورزا بـ8 ألقاب خلال مسيرته التدربيبة، مع ويسلا كراكوف، كأس السوبر البولندي 2016 ولقب الدوري البولندي 2008 و2009، قبل أن يكرر الإنجاز مع ليخ بوزنان 2015 و2022، وأحرز كأس بولندا مع ليجيا وارسو 2011 و2012، وكرر التويج بالكأس مع دايسكوبوليا جرودجيسك 2007.