|


نائب رئيس النادي يرفض الاستسلام.. ويعلن التحدي

الظفيري: الباطن لن يهبط

حوار: مشعل العتيبي 2023.05.02 | 11:31 pm

بدأ مسيرته مع ناديه مشجعًا على مدرَّجاته حينما كان صغيرًا، وتحديدًا في الـ 12 من عمره، ولم يتبادر إلى ذهنه أن يأتي اليوم الذي يتولى فيه منصبًا إداريًّا مرموقًا في الباطن.
عام 2007، دخل النادي متطوعًا، وعشق العمل فيه، وتدرَّج في جميع الوظائف الإدارية حتى وصل إلى منصب نائب الرئيس في 2015.
مبارك الظفيري، نائب رئيس الباطن والمتحدث الرسمي باسم النادي، في حواره مع “الرياضية” أعلن التحدي ببقاء الفريق الأول لكرة القدم في دوري روشن السعودي، كما كشف عن أسباب إقالة الكرواتي ألين هورفات من تدريب “السماوي”، وتحدث عن المباراة أمام الاتحاد، متصدر الدوري.



01
بدايةً، حدِّثنا عن وضع فريقكم المهدَّد بالهبوط إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، هل وضعتم خطةً لإنقاذه قبل نهاية “روشن” بخمس جولات، خاصةً بعد الخسارة أمس من الرائد؟
نعم. لدينا أهدافٌ عدة في الموسم الجاري، في مقدمتها بقاء الفريق الأول لكرة القدم في دوري روشن السعودي، وتجنيبه الهبوط إلى “يلو”، وهذا ما نعمل عليه منذ بداية الفترة الشتوية، وجميع الإداريين، والجهاز الفني، واللاعبون، يضعون هذا الهدف باعتبارهم في كل مباراة، وندرك تمامًا صعوبة المرحلة المقبلة، ونأمل تجاوزها بنجاح.
02
الباطن ظهر في الموسم الجاري بمستويات متفاوتة، لكنه قدَّم مباريات قوية أمام الفرق الكبيرة، ما السبب؟
لكل مباراة ظروفٌ، تختلف عن الأخرى، ودون شكٍّ اللعبُ أمام الفرق الكبيرة له وقعٌ خاصٌّ على منسوبي النادي واللاعبين بالدرجة الأولى، إذ تحظى هذه المباريات بمتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة، إلى جانب ما تضمُّه تلك الفرق من أسماء مميزة، وهذا ما يعطي لاعبينا حافزًا على الظهور بأفضل شكل، ووضع بصمتهم في اللقاء.
03
بعد تسجيل لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية، ظهر الفريق بشكل مختلف، ما خططكم حاليًّا؟
بفضل الله، تجاوزنا المرحلة الصعبة التي واجهتنا قبل الفترة الشتوية، ودخلنا مرحلةً جديدةً، حققنا فيها نتائج جيدة، ونعمل الآن على تجاوز ما مررنا به في بداية الدوري، والاستمرار بين فرق “روشن”.
04
هناك مَن يرى أن إقالة الكرواتي ألين هورفات، مدرب الفريق السابق، تأخرت كثيرًا، كيف ترد؟
ألين هورفات خدم الفريق عندما كان يمرُّ بظروف صعبة جدًّا، خاصةً حرمانه من تسجيل لاعبين جدد، وقدَّم كل ما لديه، وكان حريصًا على إتقان عمله، لكن لكل بداية نهاية، وهذه سنّة الكون. نحن في إدارة النادي نصبر طويلًا على أي مدرب نتعاقد معه، ولم يقتصر الأمر على هورفات فقط، لأننا لا نفضِّل فكرة تغيير المدربين من أجل التغيير فقط، إذ نحلِّل ونقيِّم أداءه طوال فترة
عمله مع النادي، ثم نقرِّر مسألة استمراره من عدمه.
05
بقيت أمامكم خمس مباريات لتفادي الهبوط، ما استعداداتكم لها؟
بالتأكيد سنتعامل مع المباريات الخمس المتبقية لنا في دوري روشن السعودي على أنها مواجهات خروج مغلوب، ولقاءات كؤوس، وسنلعبها جميعًا بقتالية وحماس، وسنقدم كل ما نملك للبقاء في دوري روشن السعودي، وأعد جماهير فريقنا بعدم الهبوط إلى “يلو”.
06
خطفتم نقطةً مهمةً من أمام الاتحاد الموسم الماضي في جدة، وتنتظركم مواجهةٌ مفصليةٌ أمامه في الجولة الـ 28، هل أنتم قادرون على كسبه؟
الاتحاد فريقٌ قوي جدًّا، ونحن في الباطن نحترمه كثيرًا، خاصةً أنه المرشح الأقوى لتحقيق لقب دوري روشن السعودي الموسم الجاري، لكننا كما أسلفت، سنلعب جميع مبارياتنا المقبلة، ومنها مباراة الاتحاد، على أنها لقاءات كؤوس، وسنبذل قصارى جهدنا لكسب هذه المواجهة وغيرها.
07
هل تؤيد جلب حكام أجانب
لمباريات “روشن”، أم تفضِّل الحكم المحلي؟
في رأيي، كل حكم يتميَّز بقدرات وإمكانات معينة، ولا ترتبط جودة أدائه بالجنسية، وأتمنى النجاح الدائم للحكم السعودي، وأن يكون في أفضل حالاته بكل المباريات التي يقودها.
08
ما مدى رضاك عن التحكيم في دوري روشن السعودي بشكل عام؟
أتمنى إعفائي من الإجابة عن هذا السؤال.
09
لديكم ثلاث مباريات مهمة على ملعبكم في حفر الباطن، ما رسالتك لجمهور “السماوي”؟
جماهير الباطن لا تحتاج للدعوة من أجل حضور مباريات الفريق، فهي دائمًا ما تقف مع اللاعبين من كافة الفئات السنية، وتساندهم من المدرَّجات، ومن هذا المنبر الإعلامي صحيفة “الرياضية”، أشكرهم على دعمهم الكبير لنا، ووقفوهم إلى جانب ناديهم في كل الظروف، وأكرِّر بأننا قادرون على رسم الفرح على وجوههم في نهاية الموسم.