|


كأس ألمانيا.. فرانكفورت يلحق بلايبزيج في النهائي

برلين - الألمانية 2023.05.04 | 12:01 am

صعد فريق إينتراخت فرانكفورت الأول لكرة القدم، للمباراة النهائية في بطولة كأس ألمانيا، بعدما اقتنص فوزًا مثيرًا «3-2» من ملعب مضيفه شتوتجارت، الأربعاء، في الدور قبل النهائي للمسابقة.
وعلى ملعب (مرسيدس بينز أرينا)، بادر شتوتجارت بالتسجيل عن طريق تياجو توماس في الدقيقة 19، لكن إيفان نديكا منح التعادل لإينتراخت فرانكفورت عند الدقيقة 51.
وأضاف الياباني دايتشي كامادا الهدف الثاني لفرانكفورت عند الدقيقة 55، فيما تكفل الفرنسي الدولي راندال كولو مواني بتسجيل الهدف الثالث للضيوف عند الدقيقة 77 من ركلة جزاء.
وأشعل شتوتجارت المباراة من جديد، بعدما أحرز إنزو ميلوت الهدف الثاني لأصحاب الأرض عند الدقيقة 83، لتشهد الدقائق الأخيرة محاولات من جانب الفريق المضيف إدراك التعادل والدفع باللقاء للوقت الإضافي ولكن دون فائدة.
وأنهى شتوتجارت المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه بورنا سوسا عند الدقيقة 85 لحصوله على الإنذار الثاني.
واصبح هذا هو الفوز الثاني لفرانكفورت على شتوتجارت في الموسم الحالي، بعدما سبق أن تغلب عليه 3-1 في بطولة الدوري الألماني (بوندسليجا)، على ذات الملعب في سبتمبر الماضي، قبل أن يتعادل معه 1-1 في فرانكفورت بالمسابقة نفسها في مارس الماضي.
وبهذا الانتصار، ضرب فرانفكورت موعدا في المباراة النهائية، التي تُقام في الثالث من يونيو المقبل بالملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، مع لايبزيج (حامل اللقب)، الذي تغلب 5-1 على مضيفه فرايبورج، الثلاثاء، في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.