|


وضع البطولة هدفا شخصيا بعد ضياع فرصتي تتويج

سيكيني يتوقع تغيّر الهلال

صورة التقطت أمس لشوساكو نيشيكاوا، حارس مرمى فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته في التدريبات استعدادًا لمواجهة الهلال، بعد غد، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.. وفي الإطارين يوشيو كويزومي وتومواكي أوكوبو، لاعبا الوسط، يؤديان التمارين (المركز الإعلامي ـ أوراوا دي دياموندز)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2023.05.04 | 12:25 am

توقّع تاكاهيرو سيكيني، لاعب وسط فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، ظهور الهلال في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، بعد غد، بصورة مختلفة عن مباراة الذهاب.
وأوضح في تصريحات لموقع ناديه الرسمي أمس، أن الهلال سيحاول اللعب بطريقة أكثر إبداعًا بغية الوصول إلى المرمى، داعيًا زملائه إلى تناسي نتيجة الذهاب.
وأضاف: “شكل الخصم قد يتغير بناءً على خياراته الأجنبية التي سيستخدمها خلال المباراة”، في إشارة إلى احتمالية إجراء تعديلات على الرباعي الأجنبي للأزرق. وعدَّ سيكيني تحقيق اللقب القاري أمنيته الشخصية، بعدما ضاعت منه فرصة التتويج عامي 2017 و2019.
وظفر أوراوا بالبطولة 2017 على حساب الهلال، بعد 3 أشهر من رحيل سيكيني عن صفوفه للاحتراف في إنجولشتات الألماني، وعندما عاد خسر مع الفريق لقب 2019 أمام الخصم ذاته. وعبر اللاعب عن أمنيته صراحةً بالقول: “دوري أبطال آسيا هو اللقب الذي أريد الفوز به حقًا”، مشيرًا إلى شعور خاص يحدوه كلما اقترب موعد المواجهة.



التأجيل يعطل الشياطين
تسبَّب تعليق مباريات فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم محليًا، في تقهقره، أمس، إلى سادس مراكز دوري بلاده الممتاز.
وتأجلت مباراتا أوراوا في الجولتين 10 و11 من الدوري الياباني بسبب خوضه الدور النهائي من دوري أبطال آسيا أمام الهلال.
وجرت مباريات الجولة 10، السبت الماضي، تزامنًا مع ذهاب النهائي القاري، فيما لعبت مواجهات الجولة 11، أمس.
واستغلّ فريق فيسل كوبي، المتصدر، غياب أوراوا، ووسع معه الفارق إلى 6 نقاط، بعد تحقيقه انتصارًا وتعادلًا في الجولتين الأخيرتين.
ويستطيع “الشياطين الحمر” مزاحمة فيسل كوبي على القمة في حال فوزهم بمباراتيهم المؤجلتين.



مدرسة حراسة إسبانية
يعتمد فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم على المدرسة الإسبانية في تدريب حراس مرماه.
ويتولى الإسباني خوان ميريت تدريب حراس مرمى الفريق، للعام الثاني على التوالي.
وانضم ميريت إلى الجهاز الفني لأوراوا العام الماضي، عندما كان يقوده مواطنه ريكاردو رودريجيز. وبعد رحيل المدرب، استمر ميريت في النادي، وانضم إلى الجهاز الفني الجديد بقيادة البولندي ماتشي سكورزا، الذي بدأ ولايته 11 نوفمبر الماضي.



الدفاع سر الأفضلية
أرجع مقال صحافي نشره موقع “سوكرهيهيو” الياباني، أمس، قوة فريق أوراوا ريد دياموندز الأول لكرة القدم خلال الموسم الجاري، إلى صلابة خط الدفاع.
ووصف المقال الذي كتبه الصحافي الياباني يوشيوكي أوسومي، دفاع أوراوا بالأفضل في دوري بلاده.
وزعم أوسومي أن البولندي ماتشي سكورزا، مدرب الفريق، تخلى عن أسلوبه الهجومي الجذاب، من أجل بناء دفاع قوي، لتحقيق هدفه الأول وهو الظفر بدوري أبطال آسيا.
وفي قراءته لأسباب التحسن الدفاعي، خصَّ بالذكر صفقة ضم النرويجي ماريوس هويبراتين، الذي شكّل شراكة ناجحة مع الدنماركي أليسكندر شولز، حصّنت الفريق من الكرات الهوائية، وقلصت أخطاء الخط الخلفي بصورة شبه تامة.



مفاضلة بين 6 أجانب
يفاضل البولندي ماتشي سكورزا، مدرب فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، بين 6 لاعبين أجانب، لاختيار 3 منهم في قائمة إياب نهائي دوري أبطال آسيا. ويمكن للفريق استخدام 3 أجانب فقط قاريًا، نظرًا لحمل جميع اللاعبين الستة جنسيات غير آسيوية. واستعان سكورزا في مباراة الذهاب بالنرويجي ماريوس هويبراتين والدنماركي أليكسندر شولز، قلبي الدفاع، والغيني خوسيه كانتي، رأس الحربة. وعلاوة على ذلك الثلاثي، تتضمن قائمة أجانب الفريق كلًا من الهولنديين بريان لينسين وأليكس شالك، والسويدي ديفيد كارلسون.


سيكيني 
يتوقع تغيّر الهلال