|


دوري أبطال إفريقيا.. سجن 31 من مشجعي الترجي

تونس - الفرنسية 2023.05.04 | 06:17 pm

وجّه قاضي تحقيق تونسي بسجن 31 مشجعاً لنادي الترجي إلى حين اكتمال التحقيق في أحداث الشغب والعنف التي شهدتها مباراة الفريق ضد شبيبة القبائل الجزائري في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، على ما أفادت وسائل إعلام محلية ،الخميس.
وتعادل الترجي مع ضيفه شبيبة القبائل «1-1»، السبت، في رادس، خلال مباراة على «ملعب حمادي العقربي» شهدت أعمال عنف كبيرة بين الجمهور والأمن.
وتأخر انطلاق الشوط الثاني بين الفريقين لأكثر من أربعين دقيقة بسبب الصدام بين جماهير الترجي وقوات الأمن المكلفة بحماية المباراة، واندلعت النيران في إحدى الزوايا الجنوبية للملعب بسبب إلقاء الشهب النارية، وردّت الوحدات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع، لتعم حالة من الفوضى في المدرجات.
وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم تداولها على «فيسبوك» موقع التواصل الإجتماعي، أحد المشجعين يحمل منشاراً كهربائياً في يده.
واثر المباراة، أوقفت قوات الأمن 58 شخصاً وأصدر قاضي التحقيق بمحكمة محافظة بن عروس قراراً بسجن 31 شخصاً منهم على ذمة التحقيق، بتهم عدة من بينها الاعتداء على الأشخاص والإضرار عمداً بالأملاك العامة والخاصة والاعتداء بالعنف الشديد على موظف حكومي، وأطلق سراح بقية الموقوفين.
ودان «كاف» في بيان ،الإثنين، بشدة السلوك الجامح خلال شوطي المباراة ومن المرتقب أن تصدر قرارات إثر تحقيقها.
وفتحت وزارة الداخلية بحثا تحقيقيا في أحداث المباراة لكشف جميع مُلابسات هذه الأحداث والتتبّع العدلي في شأن كل من ستكشف عنه الأبحاث.
وأكدت الوزارة في بيان ،الأحد، إقدام مجمُوعة من الأشخاص على خلع مُستودع داخل الملعب «أسفل المدارج» واستعمال المُعدّات الموجُودة داخلهُ في الاعتداء على الوحدات الأمنيّة.