|


قصة 1997 تعود إلى الذاكرة.. والأمطار تجذب المنجل

«روضة القاع».. فلامنجو وأسماك

صورة التقطت أمس لطائر الفلامنجو لحظة تحليقه فوق روضة القاع الكائنة في ثرمداء.. ويظهر في الإطار الأول مدخل الروضة.. وفي الثاني جمع من الكشافة المهتمين بتنظيفها.. وفي الثالث جزء من أرضها يكسوها اللون الأخضر (صور خاصة بـ”الرياضية”)
الرياض ـ إيمان العتيق 2023.05.05 | 12:18 am

شهدت “روضة القاع”، التابعة لمركز ثرمداء في محافظة مرات، ظهور عدد من الطيور المتنوعة، منها طائر الفلامنجو، والمنجل، والدّخل، والأوز، بعدما امتلأت بالمياه على إثر تساقط الأمطار الغزيرة في المنطقة منذ مطلع العام الجاري.
وأوضح لـ “الرياضية” عبد الله الفرحان، عضو الجمعية العمومية في ثرمداء، أمس، أن الروضة تُعدّ من أبرز المواقع السياحية، إضافة إلى أن كثيرًا من الناس يقصدونها بعد كل موجة مطر ترزق بها أرضها، وقال: “السعوديون، وخاصة سُكان منطقة نجد، تربطهم ذكريات بروضة القاع، حيث كانوا يقصدونها في الربيع، ويشدون إليها الرحال برفقة عائلاتهم”.
واضاف:” تبقى بالذاكرة حادثة تعود إلى عام 1997 عندما حبست الأرض مياه الأمطار فيها إلى مدة 10 أشهر، ما تسبب في ظهور الأسماك، ليسارع المصطافون في اصطيادها آنذاك”، مشيرًا إلى تفاعل جمعية التنمية الأهلية في ثرمداء مع الأحداث الوطنية، والترفيهية، التي تشهدها السعودية، من خلال تنظيمها مجموعة من الفعاليات، والأنشطة المواكبة لها في وقتها.
وتقع الروضة شرق مركز ثرمداء على ضفاف النفود، وتبعد عن مدينة الرياض 140 كيلو مترًا، ويمكن الوصول إليها عن طريق “صلبوخ ـ حريملاء ـ القصب ـ ثرمداء”، أو عن طريق “ضرما ـ مرات ـ ثرمداء”.


«روضة القاع».. 
فلامنجو وأسماك

«روضة القاع».. 
فلامنجو وأسماك

«روضة القاع».. 
فلامنجو وأسماك