|


دياز يغير.. كاريلو أساسيّا

صورة التقطت أمس للبيروفي أندريه كاريلو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم خلال التدريبات استعدادًا لمواجهة أوراوا ريدز دياموندز الياباني غدًا في إياب نهائي دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
طوكيو ـ عبد الله الحنيان وعبد الإله المرحوم 2023.05.05 | 12:24 am

دخل البيروفي أندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ضمن التشكيل الأساسي الذي ينوي المدرب الأرجنتيني رامون دياز الاعتماد عليه، أمام أوراوا ريدز دياموندز الياباني، ضمن إياب نهائي دوري أبطال آسيا، غدًا، على ملعب سايتاما 2002، طبقًا لمصادر “الرياضية” الخاصة.
وكان كاريلو قد غاب عن مواجهة الذهاب نتيجة اختيار المدرب للكوري الجنوبي جانج هيون سو، والنيجيري أوديون إيجالو، والمالي موسى ماريجا، والبرازيلي ميشيل ديلجادو، كلاعبين أجانب بسبب أنظمة البطولة القارية التي تحتم اختيار لاعب آسيوي و3 آخرين.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن دياز اعتمد في المناورة التدريبية أمس على الرباعي كاريلو وجانج وميشيل وايجالو كلاعبين أجانب في التشكيل الأزرق فيما تضاءلت فرصة ماريجا بعد مشاركته في جزء بسيط.
وأضافت أن قرار بديل سالم الدوسري الغائب بسبب البطاقة الحمراء، سيتحدد يوم المباراة، في الاجتماع الفني، فيما سيكون كاريلو المحور الثالث بجانب عبدالله عطيف ومحمد كنو، لتعويض غياب سلمان الفرج المصاب،
وواصل الأزرق تحضيراته استعدادًا للنهائي المرتقب، إذ فرض المدرب الأرجنتيني في تدريب أمس مناورة فنية على كامل الملعب، شرح خلالها عددًا من الجمل التكتيكية التي يرغب في انتهاجها أمام الفريق الياباني، وقبلها أخضع اللاعبين إلى تمارين لياقية باستخدام الكرة.
ويختتم الأزرق استعداداته لمواجهة مضيفه الياباني بحصة تدريبية، اليوم، يسبقها اجتماع تنسيقي للمباراة، ومؤتمر صحافي للأرجنتيني دياز يتحدث من خلاله عن المواجهة.
ويحل الفريق الهلالي ضيفًا على أوراوا بطموح تحقيق اللقب للمرة الثانية تواليًا، حيث يحتاج إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدفين أو التعادل 1-1 والاحتكام إلى ركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين 1-1 ذهابًا السبت الماضي، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.